لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Oct 2015 03:43 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي .. 16 مليار درهم حجم التجارة مع سويسرا خلال النصف الأول من 2015

لغت قيمة تجارة دبي مع سويسرا خلال النصف الأول من عام 2015 نحو 16 مليار درهم، توزعت إلى الواردات

دبي .. 16 مليار درهم حجم التجارة مع سويسرا خلال النصف الأول من 2015

بلغت قيمة تجارة دبي مع سويسرا خلال النصف الأول من عام 2015 نحو 16 مليار درهم، توزعت إلى الواردات بقيمة 9 مليارات درهم، والصادرات بقيمة ملياري درهم، وإعادة التصدير بقيمة 5 مليارات درهم.

جاء ذلك خلال زيارة القنصل العام لسويسرا ريموند فورير، حيث أشاد بتعاون دائرة جمارك دبي وجهودها خلال الفترة الماضية، في مجال دعم الاقتصاد ومواكبة التزايد المستمر في معدلات السياحة وأعداد المسافرين، ونمو تجارة دبي الخارجية مع دول العالم، خصوصاً أن دبي تعد حلقة وصل محورية بين الشرق والغرب، ما يضع على كاهل الدائرة مسؤولية كبيرة أثبتت بجدارة أنها أهل لتحملها وأداء الأمانة الموكلة إليها ، بحسب ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية.

وتأتي الزيارة بمناسبة انتهاء فترة عمله في الدولة، حيث استقبله أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، وفيصل عيسى لطفي، مدير تنفيذي جمارك دبي العالمية، مدير إدارة العلاقات الخارجية في جمارك دبي.

وأشار القنصل العام لسويسرا إلى النجاح الذي حققته إمارة دبي في مجال تطوير العمل الحكومي وتقديم الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، وتعزيز الشراكة والترابط بين الجهات الحكومية العاملة في مجال واحد، ما أدى إلى إيجاد بيئة تنافسية إيجابية بين مختلف الدوائر الحكومية في الإمارة.

وأثنى القنصل على إجراءات جمارك دبي في التصدي للتقليد، ومكافحة الاتجار في المواد المقلدة، خاصة أن سويسرا معروفة بالصناعات الدقيقة مثل الساعات، ولشهرة العلامات التجارية السويسرية وثقة الجمهور بها حول العالم، يسعى المقلدون إلى استغلالها.

 ومن ناحيته، أكد أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، حرص جمارك دبي على تعزيز التعاون مع الجهات الدبلوماسية ومجلس الأعمال والشركات السويسرية، وقال إن جمارك دبي تضع على رأس أولوياتها تقديم أفضل الخدمات، وإسعاد العملاء من خلال تبني الابتكار والإبداع في نواحي العمل الجمركي كافة.

وأكد مصبح أن الدائرة تحرص على التواصل المباشر مع الشركات السويسرية للوقوف على احتياجاتهم المتجددة، وإشراكهم في جهود التطوير، من خلال التواصل مع مجالس الأعمال في دبي عبر مبادرة "ارتباط"، وهي مبادرة أطلقتها الدائرة لتطوير علاقاتها مع الشركات ومجالس الأعمال الأجنبية.

 وأكد أحمد محبوب مصبح أن سويسرا تعد من الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لإمارة دبي في القارة الأوروبية، وأشاد بجودة المنتج السويسري، والثقة التي يحظى بها في السوق المحلي.