لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 31 Oct 2015 06:04 PM

حجم الخط

- Aa +

تنظيم داعش يتبنى إسقاط الطائرة الروسية في سيناء

"داعش" يتبنى اسقاط الطائرة الروسية... وروسيا تشكك

تنظيم داعش يتبنى إسقاط الطائرة الروسية في سيناء

ا ف ب - زعم تنظيم داعش أنه أسقط طائرة روسية في سيناء اليوم، واعلنت ما تسمى ولاية سيناء، فرع تنظيم داعش في مصر، في بيان على موقعها الرسمي على تويتر مسؤوليتها عن تحطم الطائرة مؤكدة انها قامت بذلك ردا على التدخل الروسي في سوريا.

 

ولكن روسيا ابدت رسميا شكوكها في صحة بيان ولاية سيناء الذي اكد تمكن "جنود الخلافة من اسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء" مضيفا "لتعلموا ايها الروس ومن حالفكم ان لا امان لكم في اراضي المسلمين ولا اجوائهم وان قتل العشرات على ارض الشام بقصف طائراتكم سيجر عليكم الويلات".

واعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف السبت ان اعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن تحطم طائرة التشارتر الروسية فوق سيناء "لا يمكن اعتباره صحيحا" مضيفا "نحن على اتصال دائم بزملائنا المصريين وبالسلطات الجوية في هذا البلد. حتى الان لا يملكون اي معلومة تؤكد تلميحات من هذا النوع".

وقال العديد من الخبراء العسكريين الروس لفرانس برس ان ولاية سيناء، التي تعد منطقة شمال سيناء معقلها، لا تملك صواريخ قادرة على استهداف طائرة على ارتفاع 30 الف قدم ولكنهم لا يستبعدون امكان وجود قنبلة على متن الطائرة او انه اصيب بصاروخ او بقذيفة اثناء محاولة الطائرة الهبوط اثر عطل فني.