لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 31 Oct 2015 08:35 AM

حجم الخط

- Aa +

كونسورتيوم سعودي إماراتي كوري لإنشاء مصنع جرانيت عملاق بمصر

كونسورتيوم سعودي إماراتي كوري لإنشاء مصنع جرانيت عملاق بمصر  

كونسورتيوم سعودي إماراتي كوري لإنشاء مصنع جرانيت عملاق بمصر

أبرم محافظ أسوان بصعيد مصر مصطفى يسري، الأربعاء الماضي، مذكرة تفاهم مع تحالف شركات سعودية وإماراتية وكورية لإقامة مصنع عملاق بعمالة كثيفة لمنتجات الجرانيت.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن المحافظ إن المذكرة تشمل دراسات الجدوى للمشروع والإجراءات والموافقات الإدارية والمالية والفنية، علاوة على العمالة المطلوبة للتشغيل والتي سيكون لشباب المحافظة الأولوية فيها.

 

والتقى محافظ أسوان المستثمر الإماراتي علي بن صدر صاحب مجموعة شركات استثمارية، ومنصور بن عبدالله العثيمين رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار بجانب ممثلي شركة IMG الكورية والمتخصصة في تصنيع الرخام والجرانيت وإدارة المحاجر.

 

واستعرض يسري والوفد الاستثماري المشترك الفرص الاستثمارية المختلفة في أسوان أهم الصناعات التي تقوم على المواد الخام المحجرية والتعدينية، علاوة على إصدار قرار جمهوري بإقامة أكبر منطقة صناعية بالسباعية للأسمدة الفوسفاتية، وذلك على مساحة 5115 فدانًا تضم 12 مجمعاً صناعياً متكاملاً لتوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

وقال المحافظ إن أي مشروعات استثمارية سيتم ضخها على أرض أسوان سيكون لها مزايا نسبية من أهمها توافر البنية الأساسية وتصدير منتجاتها للأسواق الإفريقية عبر الموانئ البرية وهما ميناء قسطل البري على الحدود المصرية السودانية، بجانب ميناء آرقين البري الذي سيتم افتتاحها نهاية هذا العام.