لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Oct 2015 12:53 PM

حجم الخط

- Aa +

مجموعة "إيست ستار" الصينية تتخذ من البحرين مقراً لأعمالها

مجموعة "إيست ستار" الصينية تتخذ من البحرين مقراً لأعمالها  

مجموعة "إيست ستار" الصينية تتخذ من البحرين مقراً لأعمالها

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية عن استقطاب مجموعة "إيست ستار" الصينية لتتخذ من البحرين مقراً لمزاولة أعمالها إثر جهود المجلس لاستقطاب المجموعة إلى البحرين، حيث من شأن مثل هذه الخطوة أن تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى المملكة في ما يرفد الاقتصاد الوطني ويخلق المزيد من الوظائف للمواطنين.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تقدم مجموعة "إيست ستار" سلسلة كبيرة من المنتجات التي تشمل الخدمات اللوجستية والأغذية والنسيج، حيث تعتبر هذه المجموعة الصينية من بين أكبر المستأجرين في مشروع "مدينة التنين" وهي بصدد إنشاء وتشييد مرافق للتخزين بسعة 18 ألف متر مربع وبكلفة 10 مليون دولار، كما يتوقع لهذا المشروع أن يطرح 100 وظيفة.

 

وجاء الإعلان في العاصمة بكين في أعقاب مشاركة مجلس التنمية الاقتصادية في جلسة نقاشية بحثت سبل تعزيز التعاون الدولي في ما يتعلق بالقدرات الإنتاجية والمعدات للصناعات التحويلية وذلك بمركز بكين للمعارض بجمهورية الصين الشعبية ضمن فعاليات معرض الصين السابع لاستثمارات ما وراء البحار والذي عقدت أعماله في الفترة ما بين 22 و23 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

 

وسعى المجلس من خلال الجلسة النقاشية إلى التعريف بقطاع الصناعات التحويلية بالبحرين وما يشهده من نمو ويتيحه من فرص استثمارية، إلى جانب الالتقاء مع المستثمرين الصينيين ومن مختلف أنحاء العالم لبحث تعزيز التعاون الاستثماري بين كلا الجانبين، وتسليط الضوء على ما تشكله البحرين من بوابة مثلى للاستثمارات الصينية الساعية للوصول إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجية.

 

وقال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية "يعمل مجلس التنمية الاقتصادية من خلال مشاركته في الزيارات الرسمية وتنظيم الجولات الترويجية على استقطاب العديد من الاستثمارات من مختلف أنحاء العالم،ويقوم بدعم خططها لمزاولة أعمالها انطلاقاً من المملكة. وقد ساهمت جهود المجلس في تسليط الضوء على المزايا التنافسية للبحرين وموقعها الاستراتيجي الذي يؤهلها لتكون قطباً استثمارياً جاذباً للشركات التي تسعى لاتخاذ البحرين مقراً لأعمالها في المنطقة".

 

وقال جانغ جينغبو، مدير عام مجموعة ايست ستار "تمثل لنا البحرين البوابة المثلى للوصول إلى سوق الخليج الكبرى ونحن نسعى من خلال إقامة مقر لأعمالنا في هذه المملكة إلى الاستفادة مما تتمتع بها من مزايا تنافسية جاذبة على مستوى المنطقة ومنها الانفتاح الاقتصادي وانخفاض الكلفة التشغيلية بالإضافة إلى القوة العاملة الماهرة، كما أننا نود أن نعرب عن تقديرنا لجهود مجلس التنمية الاقتصادية الذي شجعنا وعزز ثقتنا في التوجه نحو التخطيط لزيادة حجم أعمالنا وتعزيز وجودنا في البحرين".

 

ويعد معرض الصين السابع لاستثمارات ما وراء البحار الذي نظمه اتحاد الصين لتنمية ما وراء البحار إحدى أبرز الفعاليات المعنية بالاستثمارات الخارجية على مستوى الصين، وقد اشتمل هذا العام على سلسلة حافلة من الفعاليات ومن ضمنها عقد معارض ومنتديات استثمارية، واستعراض المشاريع وحملات الترويج، وتنظيم الاجتماعات رفيعة المستوى التي تضم ممثلي الشركات والمؤسسات المالية والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية واتحادات الأعمال ومراكز الأبحاث من أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

كما واحتضن المعرض ألفاً من أبرز المستثمرين وأصحاب الأعمال الصينيين الساعين إلى مد جسور التواصل مع الهيئات والمؤسسات الدولية المختصة بالاستثمار الأجنبي، كما  أبرز المعرض المبادرات الإستراتيجية المندرجة تحت إستراتيجية "حزام واحد طريق واحد".

 

وقال البيان إن قرار مجموعة "ايست ستار" الصينية ومشاركة مسئولي المجلس في معرض الصين السابع لاستثمارات ما وراء البحار يأتيان من بعد أن اختتم وفد أعمال بحريني رفيع المستوى جولة ترويجية إلى جمهورية الصين الشعبية وذلك بتنظيم مجلس التنمية الاقتصادية في سبتمبر الماضي وامتدت على مدى عشرة أيام. وأثمرت الجولة عن توقيع 15 اتفاقية مع قطاعات الأعمال والمنظمات التجارية الصينية مما يساهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين كلا البلدين، كما وشارك حينها الوفد في معرض "الصين الدولي للاستثمار والتجارة" الذي حلت فيه مملكة البحرين ضيف شرف لهذا العام.