لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Oct 2015 09:45 AM

حجم الخط

- Aa +

فيديو: عاصفة مطرية تشل الحياة في الكويت

فيديو: عاصفة مطرية تشل الحياة في الكويت  

فيديو: عاصفة مطرية تشل الحياة في الكويت

أعلنت جهات حكومية عدة في الكويت؛ بينها المدارس والجامعة، اليوم الأربعاء، عطلة رسمية بسبب العاصفة المطرية القوية التي تضرب الدولة الخليجية منذ ساعات الصباح الأولى.

 

وذكرت تقارير محلية إن موجة أمطار رعدية قوية منذ ساعات الفجر الأولى هطلت على البلاد، وخاصة في المناطق الواقعة شمال الكويت، لاسيما محافظة الجهراء التي كان لها النصيب الأكبر من الأمطار.

 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من شوارع الكويت غارقة بمياه الأمطار، فيما يستخدم البعض القوارب المطاطية للتنقل داخل مدينة الجهراء.

 

وقال ناشطون كويتيون على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن فرق الإطفاء تستخدم القوارب المطاطية لإخراج عدد من الأشخاص المحاصرين في الجهراء بسبب المياه.

 

وألغت وزارة التربية الكويتية دوام الطلبة والطلبات في كافة مدارس الدولة ولعموم المراحل الدراسية، وأعقب ذلك قراراً مماثلاً لكل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت.

 

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في تحذير لها "تتكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مع رياح نشطة قد تزيد سرعتها عن 50 كم/ساعة وانخفاض الرؤية الأفقية لأقل من 1500 متر بسبب الغبار على بعض المناطق".

 

لمشاهدة مقطع فيديو على موقع يوتيوب يظهر السيول في محافظة الجهراء يرجى الضغط هنا.

 

ولمشاهدة مقطع فيديو يظهر استخدام قارب مطاطي في الجهراء أيضاً، يرجى الضغط هنا.