لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Oct 2015 08:32 AM

حجم الخط

- Aa +

اتصالات البحرين تلغي 28 ترخيصاً لـ15 شركة خلال 5 أشهر

قالت صحيفة بحرينية إن هيئة تنظيم الاتصالات ألغت 28 ترخيصاً تابعة لـ15 شركة ومؤسسة تعمل في سوق الاتصالات وتقدم خدمات الإنترنت  

اتصالات البحرين تلغي 28 ترخيصاً لـ15 شركة خلال 5 أشهر

قالت صحيفة بحرينية إن هيئة تنظيم الاتصالات ألغت 28 ترخيصاً تابعة لـ15 شركة ومؤسسة تعمل في سوق الاتصالات وتقدم خدمات الإنترنت والقيمة المضافة، خلال الأشهر الـ5 الماضية، بينها شركات تقدمت طوعاً، بحسب المعلومات المتوفرة.

 

وقال مسؤول في قطاع الاتصالات، إن صغر حجم السوق المحلي أدى إلى عدم قدرة تلك الشركات على الاستمرار، موضحاً في الوقت نفسه أن الحل الأمثل هو الاندماج لتمكينها من الاستمرار ، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن البحرينية".

 

وشهد مطلع العام 2014 استحواذ "كلام للاتصالات" -والتي تقدم خدمات الخط الثابت والبرودباند لقطاع الأعمال- على شركة "لايت سبيد" للاتصالات التابعة لشركة الاتصالات الأردنية بنسبة 100%.

 

وفي نهاية مايو الماضي، وافقت هيئة تنظيم الاتصالات، على إلغاء 14 ترخيصاً تابعاً لـ 6 شركات تعمل في سوق الاتصالات بصورة نهائية، تقدم خدمات الإنترنت والاتصالات الدولية وخدمات القيمة المضافة، وخدمات الإنترنت والخدمات الوطنية الثابتة.

 

وكان مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات محمد بوبشيت، توقع سابقاً أن ينخفض عدد الشركات الصغيرة التي تقدم خدمات الاتصالات في البحرين إلى 50% في الفترة المقبلة نظراً لصغر حجم السوق، مع توجه بعضها إلى الاندماج.

 

ومن المتوقع أن يتقلص عدد الشركات الصغيرة التي تقدم خدمات الاتصالات إلى 50% في الفترة المقبلة، وأن تذهب العديد من الشركات الصغيرة التي تقدم خدمات الاتصالات إلى الاندماج فيما بينها لضمان استمرارية عملها في السوق.

 

وفي مطلع أكتوبر الماضي، أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في بيان رسمي أنها ألغت الترخيض العادي لتقديم خدمات القيمة المضافة الممنوح لشركة روابي البحرين اعتباراً من 24 سبتمبر 2015.