لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 21 Oct 2015 07:12 PM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي: إي دي إس سيكيوريتيز وDuemme SGR يوقعان شراكة إستراتيجية في الشرق الأوسط

وقعت إي دي إس سيكيوريتيز شركة الخدمات المالية الدولية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة Duemme SGR SpA

أبوظبي: إي دي إس سيكيوريتيز وDuemme SGR يوقعان شراكة إستراتيجية في الشرق الأوسط

وقعت إي دي إس سيكيوريتيز، شركة الخدمات المالية الدولية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة Duemme SGR SpA شركة إدارة الأصول المملوكة لـ Mediobanca وMediolanum المجموعة المصرفية الخاصة Banca Esperia.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تهدف الاتفاقية إلى استكشاف وتوفير أفضل الفرص الاستثمارية في مجالات الأسهم والدخل الثابت للمستثمرين من كافة أنحاء العالم.

 

وأدت هذه الشراكة إلى إنشاء صندوق (Duemme GCC Markets)، وهو صندوق متوازن يُعنى بالاستثمار في أسواق المنطقة، وتحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، وكذلك في البحرين والكويت وسلطنة عمان. كما يساهم الموقع الجغرافي والزمني لإمارة أبوظبي والبيئة الاستثمارية المتميزة في تعزيز أداء الصندوق من خلال تنويع الخدمات الاستثمارية وسهولة وصول المستثمرين العالميين إلى أسواق المنطقة.

 

وستقوم شركة Duemme SGR بإدارة الصندوق، والذي سيكون متاحاً خلال الأسابيع المقبلة، مع توفير إي دي إس سيكيوريتيز للخدمات الاستشارية. سوف يستثمر الصندوق بشكل أساسي في الأسهم والسندات المُصدرة من شركات قائمة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة أو في الشركات التي تدير أنشطتها التجارية الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد يصل حجم الاستثمار في السندات إلى حوالي 50 بالمئة (الحد الأدنى 30 بالمئة)، وإلى 70 بالمئة (الحد الأدنى 30 بالمئة) في الأسهم، وسيمتلك الصندوق معياراً بـ 60 بالمئة لمؤشر أس آند بي المركب لدول مجلس التعاون الخليجي و40 بالمئة في مؤشر باركليز لدول مجلس التعاون الخليجي المصنف بعائدات عالية.

 

وتتميز إستراتيجية الصندوق الاستثمارية بالمرونة العالية والتركيز على التنويع في المجالات الاستثمارية استناداً إلى توقعات متوسطة وطويلة الأجل، مع اعتماد النهج الإداري النشط لإيجاد أفضل الفرص الاستثمارية في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى تنفيذ أحدث تقنيات السيطرة على المخاطر، مع مستويات مستهدفة للتقلبات بحوالي 5- 8 بالمئة.

وستعمل إي دي إس سيكيوريتيز على توفير الأبحاث والخيارات والخدمات الاستشارية الاستثمارية لشركة Duemme SGR.

 

وقال فيليب ودينارو، الرئيس التنفيذي لشركة Duemme SGR "نحن سعداء للغاية لأننا وجدنا في إي دي إس سيكيوريتيز الشريك المناسب من أجل تقديم أفضل الفرص الاستثمارية لعملائنا في الأسواق والاقتصاديات التي لم يتم اكتشافها بالكامل من قبل المستثمرين العالميين والتي تشهد توسعا كبيراً في الوقت الحالي. كما سيسمح صندوق Duemme GCC Markets لنا بتحسين نطاق تنويع الاستثمارات، ليس فقط من الناحية الجغرافية، ولكن أيضاً من حيث فئات الأصول والعملات والأدوات المالية".

 

وقال ماتيوليغلر، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قسم الأسواق العالمية وإدارة الثروات وإدارة الأصول في إي دي إسسيكيوريتيز "هناك فرص نوعية للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يتمتعون بمتوسط دخل عالي جداً حيث تساعد العائدات غير النفطية بدفع عجلة النمو في المنطقة. ونحن ننصح المستثمرين دائماً بإلقاء نظرة على أداء الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي مقارنةً مع الأسواق الناشئة الأخرى، ونحن واثقون أن المستثمرين سوف يشعرون بالرضا حيال الإمكانيات الهائلة الموجودة هنا".

 

سيتم تقديم صندوق Duemme GCC Markets إلى مجموعة من المستثمرين المحتملين في مناسبتين حصريتين؛ الأولى سيتم عقدها في مكتب Banca Esperia هذا المساء في مدينة ميلانو. والثانية غداً الخميس في فيلا أوريليا في روما. وسيكون من بين المتحدثين أندريا سينغولي، الرئيس التنفيذي لشركة Banca Esperia، وأيضاً فيليبو دي نارو، الرئيس التنفيذي لشركة Duemme SGR، جنباً إلى جنب مع مجموعة من مسؤولي شركة إي دي إس سيكيوريتيز -  ماتيو اليساندروا ليغلر، الرئيس التنفيذي للعمليات، وأشيش مروا، مدير إدارة الأصول وريان ليماند، المدير الأول للحلول المدارة وتطوير الأعمال.

 

 وبحسب البيان، فإن Duemme SGR SpA هي شركة لإدارة الأصول في مجموعةBancaEsperia ، وهو مصرف خاص مملوك من قبل Mediobanca وBanca Mediolanum. تقدم الشركة مجموعة كاملة من الحلول الاستثمارية مثل صناديق الاستثمار، تفويضات الإدارة للعملاء من المؤسسات المالية وتفويضات إدارة الصناديق SICAV.

 

أما "إي دي إس سيكيوريتيز" فهي شركة تداول الكتروني في الفوركس والمعادن المالية مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات للمؤسسات المالية والأشخاص المتخصصين والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية. بدأت الشركة عملياتها في مارس/آذار 2011، وهي جزء من مجموعة "إي دي إس القابضة". مرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وقد تم تأسيسها برأس مال أولي قدره 400 مليون دولار.

 

وتتخذ إي دي إس سيكيوريتيز من أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات مقراً لأعمالها. ولديها مقراً إقليمياً في هونغ كونغ تم إطلاقه في ديسمبر/كانون الأول 2013، تحت اسم "إي دي إس سيكيوريتيز هونغ كونغ المحدودة" تخضع للإجراءات التنظيمية الخاصة بهيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة.