لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 2 Oct 2015 04:18 AM

حجم الخط

- Aa +

لافروف: روسيا لا تعتبر الجيش السوري الحر منظمة إرهابية

(رويترز) - قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الخميس في الأمم المتحدة إن بلاده لا تعتبر الجيش السوري الحر منظمة إرهابية ويجب أن يكون جزءا من الحل السياسي في سوريا.

لافروف: روسيا لا تعتبر الجيش السوري الحر منظمة إرهابية
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يتحدث في مؤتمر صحفي في الأمم المتحدة يوم الخميس. تصوير أندرو كيلي - رويترز

(رويترز) - قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الخميس في الأمم المتحدة إن بلاده لا تعتبر الجيش السوري الحر منظمة إرهابية ويجب أن يكون جزءا من الحل السياسي في سوريا.

 


وقال لافروف في مؤتمر صحفي بالامم المتحدة إن الضربات الجوية الروسية التي بدأت يوم الأربعاء استهدفت متشددي تنظيم الدولة الإسلامية و"الجماعات الإرهابية الأخرى" في سوريا. وقال "استهدفنا المستودعات والاسلحة والمواقع الخاصة بالدولة الاسلامية."

وقال الجيش السوري الحر ومصادر أمريكية إن الضربات استهدفت بالفعل منشآت تابعة لجماعة تدعمها الولايات المتحدة تلقى بعض افرادها تدريبا ودعما من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

 

 

 

وقال لافروف ان روسيا تستهدف الذين تعتبرهم الأمم المتحدة والنظام القانوني الروسي إرهابيين ومن بينهم تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال "هذا هو نفس الموقف الذي يتخذه الامريكيون. ممثلو قيادة التحالف (بقيادة الولايات المتحدة) قالوا دائما ان أهدافهم هي الدولة الإسلامية والنصرة والجماعات الإرهابية الأخرى. وهذا بصفة أساسية هو موقفنا أيضا."

 

 

ولم ينف لافروف تحديدا أن طائرات روسية هاجمت منشآت للجيش السوري الحر لكنه قال "نحن لا نعتبر الجيش السوري الحر جماعة إرهابية."

وقال لافروف "نعتقد أن الجيش السوري الحر يجب أن يكون جزءا من العملية السياسية مثل بعض الجماعات المسلحة الأخرى على الأرض المكونة من المعارضين الوطنيين السوريين."

والتصعيد المثير للصراع في سوريا نتيجة للعمل العسكري الروسي هيمن على الجمعية العامة للأمم المتحدة. وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي باراك أوباما الأزمة على هامش اجتماعات الجميعة العامة يوم الاثنين واتفقا على بدء محادثات لتجنب أي صدام عسكري في حملتيهما المتزامنتين.

وقال لافروف إن الأساس القانوني الذي يستند إليه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يوجه ضربات جوية ضد أهداف الدولة الإسلامية في سوريا "معيب حقا".

وتقول روسيا إن أعمالها يبررها دعوة من حليفها منذ فترة طويلة الرئيس بشار الأسد.

ويتكون الجيش السوري الحر من منشقين على الجيش السوري بعد انتفاضة بدأت ضد الأسد في عام 2011 .

وقال قائد جماعة تحت لواء الجيش السوري الحر ان ضربتين جويتين روسيتين أصابتا يوم الخميس معسكرا تديره جماعته التي تلقت تدريبا من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في قطر والسعودية.

وأبلغ حسن الحاج علي قائد لواء صقور الجبل المعارض رويترز بالهاتف ان المعسكر الذي يقع في محافظة إدلب ضرب بنحو 20 صاروخا في غارتين منفصلتين.

وهذا هو الفصيل الثالث على الأقل تحت لواء الجيش السوري الحر الذي يعلن استهدافه في الغارات الجوية التي تشنها روسيا.

وقال السناتور الامريكي جون مكين يوم الخميس إن الضربات الجوية الأولى لروسيا في سوريا استهدفت مجندين في جماعة معارضة ضمن الجيش السوري الحر.

وتراجعت جماعات الجيش السوري الحر في م