لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Oct 2015 08:11 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : تطبيق تسعيرة جديدة للمياه في 16 ديسمبر

أعلنت وزارة المياه والكهرباء السعودية اليوم بدء تطبيق التعرفة الجديدة لبيع المياه والارتفاق بخدمات

السعودية : تطبيق تسعيرة جديدة للمياه في 16 ديسمبر

(واس ) - أعلنت وزارة المياه والكهرباء السعودية اليوم بدء تطبيق التعرفة الجديدة لبيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي اعتبارا من 16 ديسمبر المقبل على القطاعات الحكومية والتجارية والصناعية في جميع مناطق المملكة دون أن يكون لذلك القرار أي أثر سلبي على المواطن.

 

وقالت الوزارة في بيان اليوم إن التعرفة الجديدة تأتي تطبيقا لقرار مجلس الوزراء قبل عام والقاضي بإعادة هيكلة تعرفة المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية الهادف إلى الحد من معدلات الاستهلاك العالية، وتحقيق مستويات الترشيد المأمولة.

 

وأوضحت أن التعرفة الجديدة ستقتصر على القطاعات الحكومية والتجارية والصناعية في جميع مناطق المملكة ، مضيفة أن الدراسات التي أعدتها خلال مرحلة إعداد التصنيفات للتعرفة الجديدة على القطاعات المعنية أظهرت أنه لن يكون لها أي أثر على المواطن بل ستسهم في تقليل الهدر المائي والحد من معدلات الاستهلاك العالية في هذه القطاعات بهدف ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على الثروة المائية.

 

ونشرت الوزارة على موقعها الالكتروني تفاصيل تسعيرة خدمات المياه والصرف الصحي للقطاعين التجاري والصناعي واشتملت على ست شرائح لجميع القطاعات أعلاها ستة ريالات للمتر المكعب من المياه وثلاثة ريالات للمتر المكعب من الصرف الصحي.

 

وتمنح التسعيرة الجديدة 50 مترا مكعبا في الشهر لكل وحدة تجارية أو صناعية بعشرة هللات في حين أن ما فوقها يحتسب وفقا للشرائح الست ويستثنى من ذلك الفنادق والمستشفيات والوحدات السكنية المفروشة والاسواق التجارية المغلقة " المولات" التي سيحتسب عليها المتر المكعب بريال واحد.