لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Oct 2015 12:37 PM

حجم الخط

- Aa +

ضوء أخضر لسلاح الجو البريطاني لإسقاط المقاتلات الروسية فوق سوريا

زعمت صحيفة صندي تايمز أن مقاتلات سلاح الجو البريطاني حصلت على الضوء الأخضر لإسقاط المقاتلات الروسية فوق سوريا في حال تعرضها لأي تهديد

ضوء أخضر لسلاح الجو البريطاني لإسقاط المقاتلات الروسية فوق سوريا

 زعمت صحيفة صندي تايمز أمس أن مقاتلات سلاح الجو البريطاني حصلت على الضوء الأخضر لإسقاط المقاتلات الروسية فوق سوريا في حال تعرضها لأي تهديد.

ونشرت الصحيفة في أن سلاح الجو الملكي البريطاني نال الضوء الأخضر لإسقاط المقاتلات الروسية فوق سوريا" واستندت الصحيفة لتصريح مسؤول بريطاني قوله إن مقاتلات سلاح الجو لم تكن مزودة بصورايخ جو- جو التي تسمى اختصارا ( أسرام Asraam أو AIM-132) إلا أن التطورات الأخيرة التي برزت مع التدخل الروسي ساهمت في تزويد هذه الطائرات بهذه الصورايخ التي تصل سرعتها لثلاثة أضعاف سرعة الصوت ويمكنها إسقاط الطائرات الروسية من مسافات بعيدة.

 

(صورة طائرات تورنادو البريطانية)

وقام الكرملين باستدعاء الملحق العسكري البريطاني بعد تلك التقارير عن منح طياري سلاح الجو الملكي البريطاني الضوء الأخضر لفتح النار على المقاتلات الروسية في سوريا والعراق.

 

 

(صورة طائرة ميغ 29)

ووفقا للصحيفة، طلب من الدبلوماسي البريطاني "تقديم تفسير رسمي" لتقارير بأن مقاتلات "تورنيدو" في العراق زودت بصواريخ متعقبة للحرارة من طراز "أسرام". وهي أسلحة مصممة للقتال الجوي.
في لندن، قال السفير الروسي آلكسندر يوكوفينكو إنه "طلب شروحاً عاجلة" من وزارة الخارجية البريطانية حيال هذه المسألة. تجدر الإشارة إلى أن بريطانيا تقوم بعمليات قصف جوي في العراق ضد أهداف لتنظيم داعش إلا أنها لم تباشر بتوسيع استهدافها للتنظيم إلى سوريا بحسب صحيفة ديلي ميل.