لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Oct 2015 11:47 AM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن قصف موكب البغدادي زعيم داعش

بيان للجيش العراقي: سلاح الجو قصف موكب البغدادي زعيم الدولة الاسلامية في غرب الأنبار ومصيره غير معروف

أنباء عن قصف موكب البغدادي زعيم داعش

رويترز: أفاد بيان للجيش العراقي أن سلاح الجو قصف موكب البغدادي زعيم  تنظيم داعش في غرب الأنبار ومصيره غير معروف.

قال بيان عسكري إن سلاح الجو العراقي قصف موكب أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في محافظة الأنبار بغرب البلاد قرب الحدود مع سوريا اليوم الأحد (11 أكتوبر تشرين الأول).

أضاف بيان الجيش العراقي إن مصير البغدادي ما زال مجهولا.

كان البغدادي قد أعلن نفسه زعيما لدولة خلافة تمتد على جانبي الحدود في العراق وسوريا.

تابع البيان "تمكنت طائرات القوة الجوية من قصف موكب ا أبو بكر البغدادي أثناء تحرك الموكب الى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش  الإرهابي."

وأشار البيان إلى أن سلاح الجو قصف موقعا كان يعتزم البغدادي الاجتماع بقادة داعش فيه.

وقالت مذيعة على قناة العراقية التلفزيونية "تمكنت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادات العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية من تنفيذ عملية بطولية باستهداف موكب المجرم الارهابي ابراهيم السامرائي المدعو ابو بكر البغدادي وقصف مكان اجتماع قيادات داعش الارهابي .. خلية الاعلام الحربي ذكرت ان طائرات القوة قصفت موكب هذا الارهابي أثناء تحركه الى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات داعش الارهابية كما تم قصف مكان اﻻجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات داعش مبينة أنه ﻻ زال وضع المجرم البغدادي مجهولاً حيث تم نقله محمولا بعجلة وأن وضعه الصحي غير معروف لحد الآن."

وسيطر التنظيم المتشدد على مناطق في سوريا والعراق وأعلن في يونيو حزيران 2014 قيام دولة خلافة في المناطق الخاضعة لسيطرته. وقال البغدادي إنه تلقى مبايعات من أنصار له في ليبيا ومصر واليمن والسعودية والجزائر.