لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Nov 2015 10:54 AM

حجم الخط

- Aa +

الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران تقيم منشأة صيانة في جدة

الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران تعتزم بناء منشأة لصيانة الطائرات وإصلاحها بتكلفة 2.87 مليار ريال

الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران تقيم منشأة صيانة في جدة

(رويترز) - تعتزم الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران بناء منشأة لصيانة الطائرات وإصلاحها بتكلفة 3.5 مليار ريال (933 مليون دولار) في جدة في مشروع مشترك تقوده تاف التركية لبناء وتشغيل والمطارات.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية نادر خلاوي اليوم الاثنين في معرض دبي للطيران إن المنشأة التي تقام على مساحة مليون متر مربع ستكون الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط.

 

وتخطط الشركة لتركيز أعمالها المتعلقة بالطيران المدني على المنشأة الجديدة التي ستسمح لها أيضا بإبرام عقود عسكرية للمرة الأولى.

 

وتشارك في المشروع أيضا مجموعة الحبتور ليتون والراجحي للإنشاءات.

 

وستضم المنشأة المزمعة التي من المقرر الانتهاء منها في 2016 عدد 11 مربضاً للطائرات و28 ورشة لمكونات الطائرات بتكلفة 2.87 مليار ريال إلى جانب ورشة محركات يمكنها التعامل مع أكبر محركات الطائرات في العالم.

 

وقال "خلاوي" إنه تم الانتهاء من 60 بالمئة من عملية الإنشاء وستركز الأعمال المتبقية على تركيب المعدات.

 

والسعودية لهندسة وصناعة الطيران هي الذراع الفنية للخطوط الجوية العربية السعودية المملوكة للدولة، ولديها عقود خدمة بقيمة 5.3 مليار ريال مبرمة مع ما بين 25 و30 شركة طيران وتخطط للتوسع والعمل مع 60 أو 70 شركة فور دخول المنشأة الجديدة حيز التشغيل.

 

وقال "خلاوي" إن الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع لوفتهانزا أمس الأحد وتتوقع إبرام مذكرة أخرى مع اير فرانس داً الثلاثاء دون الخوض في تفاصيل.

 

وأضاف أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركتي بوينج والسلام للطائرات - وهي فرع آخر من فروع الخطوط الجوية العربية السعودية - لخدمة 84 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي فور تشغيل المنشأة الجديدة.