لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Nov 2015 07:06 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: ارتباك في حركة المرور وإغلاق طرق وأنفاق جراء غرقها بالمياه

ارتباك في حركة المرور وإغلاق عدد من الطرق والأنفاق جراء غرقها بالمياه في مدينة الرياض جراء هطول الأمطار

 الرياض: ارتباك في حركة المرور وإغلاق طرق وأنفاق جراء غرقها بالمياه

تتواصل الأمطار الغزيرة على مدينة الرياض وضواحيها لليوم الثاني على التوالي ، مما أدى إلى ارتباك في حركة المرور وإغلاق عدد من الطرق والأنفاق جراء غرقها بالمياه، ومن ضمنها مخرج 33 و34 بالدائري الغربي والذي وصل فيهما ارتفاع منسوب المياه إلى أكثر من متر ونصف المتر، وشهد شللاً تاماً بالحركة المرورية، حيث شوهدت فيه بعض المركبات والمياه تغمرها، وكذلك مخرج 2 و8 و36.

 

وقالت صحيفة الرياض السعودية إن فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض أنقذت 85 متضرراً احتجزتهم مياه الأمطار في جميع مدن ومحافظات المنطقة وتسجيل حالة وفاة واحدة في محافظة رماح، بالإضافة إلى 72 سيارة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على جميع مدن ومحافظات المنطقة خلال اليومين الماضيين.

 

وقال الرائد محمد الحمادي الناطق الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة  "إن لجان الدفاع المدني التي تضم ممثلين لكافة الجهات الحكومية، عقدت اجتماعات فورية لمواجهة كافة الأخطار التي قد تحدث نتيجة الأمطار والسيول واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار الناجمة عنها بما في ذلك نشر الوحدات والفرق الميدانية في المواقع المنخفضة وبالقرب من مجاري السيول وشبكة الأنفاق لسرعة مباشرة البلاغات عن الحوادث والتدخل السريع وتعزيز الإجراءات الوقائية".

 

وأضاف "أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة في محافظة رماح جراء الأمطار، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية تضمنت إغلاق مخرجي 34 و35 نظراً لارتفاع المياه بهما، والتنسيق مع مرور العاصمة لتحويل الحركة المرورية لطرق بديلة".

 

وأشار "الحمادي" إلى قيام الدفاع المدني بتكثيف الرسائل الإرشادية والتحذيرية لتجنب مخاطر الأمطار على مدى اليومين الماضيين، من خلال رسائل ال S.M.S وموقع الدفاع المدني على شبكة الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية.

 

وشهدت الحالة المرورية اليومين الماضيين ارتباكاً وشللاً شبه كامل في عدد من الطرق والمحاور الرئيسية وإغلاق العديد من الطرق والأنفاق بسبب تجمعات المياه في مواقع متفرقة من العاصمة، وتعطل عشرات الإشارات المرورية.

 

وتعامل مرور الرياض مع الحالة المرورية وفقاً لما تتطلبه الظروف المناخية وحالة المطر في الشوارع والطرقات، حيث تم إغلاق أجزاء من الطريق الدائري الغربي الجنوبي مخارج (34،35،36)، وتم إغلاق مخرج 33 بالكامل أمام الحركة المرورية، وجرى فتح مسار أمام الحركة المرورية تدريجياً.

 

ومن أهم الطرق التي أغلقت، طريق الخرج الجديد حيث تم إغلاقه من الساعة الرابعة فجراً وحتى العاشرة صباحاً وتم تحويل حركة السير إلى طرق بديلة، وإغلاق مخرج 13 طريق الخرج باتجاه الصناعية الأولى من الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة صباحاً، ومخرج 18 باتجاه الغرب أغلق بالكامل وطريق الحائر جنوباً، ونفق طريق أم الحمام مع طريق مكة من الساعة الثانية صباحاً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

 

وشهدت مدينة الرياض إغلاق طريق الملك سلمان مع طريق صبلوخ باتجاه الشرق (إغلاق جزئي) أمام حركة السير.

 

وإغلاق مخرج (اثنين) طريق الدائري الشمالي من الساعة الثانية وحتى الساعة الرابعة فجراً، وتحويل الحركة المرورية في مخرج ستة (طريق أبو بكر الصديق) إلى طرق بديلة، كما تم (إغلاق جزئي) لطريق صبلوخ مع الدرعية.

 

وتسببت الحالة المطرية في إغلاق تقاطع طريق الدمام مع شارع الشيخ جابر أمام حركة السير.

 

وجرى تحويل الحركة المرورية شرق استاد الملك فهد الدولي إلى طرق بديلة بسبب تجمعات المياه، إضافة إلى حدوث اختناقات مرورية شمال استاد الملك فهد الدولي بسبب المياه. فيما أغلق نفق السويدي بشارع السويدي العام أمام حركة المرور. كما تسببت الأمطار على مدينة الرياض في تعطل 42 إشارة مرورية في أحياء متفرقة.

 

وأخلت وزارة النقل مسؤوليتها من تجمعات المياه في الدائري الغربي، وقالت "إن شبكتنا صُممت لتصريف مياه الطريق وليس ما تقذفه المناطق المجاورة".