لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 20 Nov 2015 08:52 AM

حجم الخط

- Aa +

نتنياهو يحذر من الاحتفال بالإفراج عن جاسوس أمريكي في اسرائيل

يتوقع أن ينال الجاسوس بولارد احتفاء يناسب اعتباره بطلا قوميا في كيان اسرائيل بعد أن ساهم بهجرة مليون يهودي روسي إلى فلسطين المحتلة بصفقة أسرار أمريكية سرقها وقدمت لاسرائيل

نتنياهو يحذر من الاحتفال بالإفراج عن جاسوس أمريكي في اسرائيل
تعليمات نتنياهو لتجنب الإحراج الأمريكي!

نقلت رويترز نبأ تحذير رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو من مظاهر الاحتفالات المتوقعة بالإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولاردـ فقد أصدر نتانياهوتوجيهات للمسؤولين الإسرائيليين بعدم تسليط الضوء على إفراج الولايات المتحدة المقرر غداً عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد. إذ يتوقع أن ينال الجاسوس بولارد احتفاء يناسب اعتباره بطلا قوميا في كيان اسرائيل بعد أن ساهم بهجرة مليون يهودي روسي إلى فلسطين المحتلة بصفقة أسرار أمريكية سرقها وقدمت لاسرائيل.

 

وظلت قضية المحلل السابق في البحرية الأميركية الذي تجسس لصالح إسرائيل في الثمانينات سبباً لتوتر العلاقات مع واشنطن، وتقضي شروط العفو عنه في بقائه في الولايات المتحدة خمسة أعوام.

وصدر حكم على بولارد في السجن مدى الحياة نتيجة إدانته في العام 1987 بإعطاء إسرائيل معلومات سرية، وظل وراء القضبان منذ اعتقاله في العام 1985.

ويقول بولارد، بعدما أصبح عمره (60 عاماً)، إنه يريد أن يهاجر إلى إسرائيل، محل إقامة زوجته الثانية، ومن المتوقع أن يحصل من الحكومة الإسرائيلية على دعم مالي كبير.

ويخشى مسؤولون إسرائيليون من أن تضر المغالاة في الاحتفاء بالإفراج عن بولارد في جهود إقناع الحكومة الأميركية بالسماح له بالسفر إلى إسرائيل في وقت قريب.

وقال وزير التعليم نفتالي بينيت لراديو الجيش الإسرائيلي حين سئل عما إذا كان نتانياهو أصدر تعليمات بشأن التصريحات العلنية في ما يتعلق ببولارد: «لقد طلب منا ألا نتحدث بإسهاب».

ووصف بينيت الذي يرأس حزباً من أقصى اليمين، بولارد بأنه «مندوب لإسرائيل في السراء والضراء».