لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Nov 2015 12:05 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : نقل وظائف وممتلكات ووثائق "الصحة المدرسية" من التعليم إلى الصحة

قرر مجلس الوزراء السعودي الموافقة على ما توصلت إليه اللجنة الفنية المكلفة بوضع الخطة التنفيذية لنقل الموظفين والوظائف (الشاغرة والمشغولة) والممتلكات والوثائق والمخصصات المالية المتعلقة بنشاط الصحة المدرسية من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة ، وذلك وفقاً للتفصيل الوارد في القرار.  

السعودية : نقل وظائف وممتلكات ووثائق "الصحة المدرسية" من التعليم إلى الصحة

(واس) – قرر مجلس الوزراء السعودي الموافقة على ما توصلت إليه اللجنة الفنية المكلفة بوضع الخطة التنفيذية لنقل الموظفين والوظائف (الشاغرة والمشغولة) والممتلكات والوثائق والمخصصات المالية المتعلقة بنشاط الصحة المدرسية من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة ، وذلك وفقاً للتفصيل الوارد في القرار.

 

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها اليوم ، الإثنين ، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

 

كما قرر المجلس الموافقة على تشكيل لجنة دائمة في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وبمشاركة مختصين من الجهات ذات العلاقة ، تكون مهمتها توحيد وتنسيق الإجراءات المترتبة على تلك الجهات جراء التنفيذ الكامل للاتفاق المبرم بين المملكة العربية السعودية والوكالة الدولية للطاقة الذرية لتطبيق الضمانات في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ، وللجنة عند الحاجة أن تستعين بمن تراه من ممثلي الجهات الأخرى بما يمكنها من أداء مهماتها.

 

تفصيلاً .. أوضح وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة ، أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :

 

قرارات مجلس الوزراء السعودي 


أولاً :

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب السوداني في شأن مشروعات اتفاقات إطارية بين وزارة المالية (الصندوق السعودي للتنمية ) في المملكة العربية السعودية ووزارة المالية في جمهورية السودان في شأن ما يلي :

 

1 - تمويل مشروعات السدود (كجبار ، الشريك ، دال ) .

 

2 - الإسهام في خطة إزالة العطش في الريف السوداني وسقي الماء للفترة (2015 - 2020م) .

 

3 - المشروع الطارىء لمعالجة العجز الكهربائي (مشروع محطة كهرباء البحر الأحمر 1000 ميقا واط مع الخط الناقل).

 

والتوقيع عليها ، ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

ثانياً:

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الزراعة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب السوداني في شأن مشروع اتفاق إطاري بين وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الموارد المائية والكهرباء في جمهورية السودان في شأن الشراكة في الاستثمار الزراعي في مشروع أعالي عطبرة الزراعي ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

ثالثاً :

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير التجارة والصناعة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع برنامج تعاون في مجال توطين الصناعات البريطانية في المملكة وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بين وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية وهيئة التجارة والاستثمار البريطانية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية ، والتوقيع عليه ، في إطار اللجنة السعودية البريطانية المشتركة .

 

رابعاً :

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير العمل - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العمالي بين وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ووزارة التوظيف في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

خامساً :

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الهولندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم الخاصة بالمشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية مملكة هولندا ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

سادساً :

وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي (1434 - 1435هـ ).

 

سابعاً :

قرر مجلس الوزراء الموافقة على ما توصلت إليه اللجنة الفنية المكلفة بوضع الخطة التنفيذية لنقل الموظفين والوظائف (الشاغرة والمشغولة) والممتلكات والوثائق والمخصصات المالية المتعلقة بنشاط الصحة المدرسية من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة ، وذلك وفقاً للتفصيل الوارد في القرار.

 

ثامناً :

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تشكيل لجنة دائمة في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وبمشاركة مختصين من الجهات ذات العلاقة ، تكون مهمتها توحيد وتنسيق الإجراءات المترتبة على تلك الجهات جراء التنفيذ الكامل للاتفاق المبرم بين المملكة العربية السعودية والوكالة الدولية للطاقة الذرية لتطبيق الضمانات في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ، وللجنة عند الحاجة أن تستعين بمن تراه من ممثلي الجهات الأخرى بما يمكنها من أداء مهماتها .

 

تاسعاً :

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في شأن تعديل تنظيم الهيئة وذلك بإضافة نشاط ( تبريد المناطق ) إلى الأنشطة التي تنظمها ، وافق مجلس الوزراء على تعديل تنظيم هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ، الموافق عليه بقرار مجلس الوزراء رقم ( 154 ) وتاريخ 4 / 5 / 1428هـ وذلك بإضافة تعريف عبارة ( تبريد المناطق ) ، إلى المادة ( الأولى ) ، وذلك على النحو الآتي : " تبريد المناطق : الإنتاج المركزي للطاقة الحرارية وتوزيعها باستخدام المياه المبردة أو أي وسيط آخر بوساطة أنابيب معزولة لتبريد الهواء أو تدفئته في المباني والمرافق " .

 

عاشراً :

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية والهيئة الإندونيسية لمكافحة الفساد في جمهورية إندونيسيا حول منع ومكافحة الفساد ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة .

 

واطلع مجلس الوزراء على التقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي ( 1434 / 1435هـ ) ، والتقريرين السنويين للهيئة العامة للمساحة للعامين الماليين ( 1433 / 1434هـ ) و( 1434 / 1435هـ )، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.