لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Nov 2015 12:42 PM

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن أول صورة للانتحارية في باريس

كشفت الصحف الفرنسية أول صورة للانتحارية التي فجرت نفسها في باريس عقب مداهمة الشرطة الفرنسية لمبنى تسكن فيه

الكشف عن أول صورة للانتحارية في باريس

كشفت الصحف الفرنسية أول صورة للانتحارية التي فجرت نفسها في باريس عقب مداهمة الشرطة الفرنسية لمبنى تسكن فيه في ضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكرت صحف مغربية أن الفتاة تدعى حسناء آية الحسن بعد أن أصبحت أول امرأة تفجر نفسها في حادث إرهابي في أوروبا. 

وحسناء ابنة خال البلجيكي من أصل مغربي عبد الحميد اباعود المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات باريس التي وقعت يوم الجمعة الماضي، وأسفرت عن مقتل نحو 130 شخصاً. 

وأسفرت العملية عن مقتل اثنين منهما حسناء (26 عاماً) والتي فجرت نفسها، إلى جانب اعتقال 7 أشخاص للاشتباه بهم.  وذكرت صحيفة La Dernière Heure (آخر ساعة) البلجيكية في موقعها المعروف باسم DH.be، وهو الذي نشر أول صورتين لها، أن حسناء مولودة في 12 أغسطس 1989 بفرنسا وقريبة من جهة الأم لعبد الحميد أباعود. 

 

 

وذكر شاهد عيان أنه خلال محاصرة القوات الفرنسية للمبنى الواقع فيه الشقة بالطابق الثالث، طلبت الانتحارية حسناء المساعدة من الشرطة، قبل تفجير نفسه.  وأضاف أن العناصر المحاصرة طلبوا منها الكشف عن هويتها وإظهار وجهها بعد أن صرخت طلباً للمساعدة، لكنها رفعت يديها في الهواء من دون الكشف عن وجهها، وظلت تخفيهما وتظهرهما مرات عدة قبل تفجير نفسها، فيما يبدو أنها أرادت أن تقترب أكثر من رجال الشرطة لتوقع أكبر عدد منهم ضحايا.​