لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Nov 2015 07:12 AM

حجم الخط

- Aa +

أجيليتي الكويتية تخطط لجمع مليار دولار لدعم توسعها

قال الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي الكويتية إن الشركة تخطط لجمع نحو مليار دولار لتمويل النمو المستقبلي في أعمالها

أجيليتي الكويتية تخطط لجمع مليار دولار لدعم توسعها

(رويترز) - قال طارق سلطان الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي الكويتية أمس الأربعاء إن الشركة تخطط لجمع نحو مليار دولار لتمويل النمو المستقبلي في أعمالها.

 

وقال السلطان في مقابلة مع رويترز إن الشركة تركز على تنويع أعمالها عبر الأسواق الناشئة في الوقت الذي يحمل فيه انخفاض أسعار النفط مخاطر تأجيل بعض المشاريع في منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال السلطان إن أجيليتي تتواجد فعلياً في نحو مئة دولة وتعتزم التوسع في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ومجلس التعاون الخليجي وإفريقيا.

 

وفي يونيو/حزيران الماضي قالت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) الكويتية التابعة لأجيليتي إن شركة تابعة لها وقعت عقداً مع شركة تابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية لبناء مجمع تجاري في أبوظبي.

 

وقالت يوباك في حينها إن استثمارات شركتها التابعة وهي شركة الأرفاج العقارية في المشروع قد تصل إلى 225 مليون دولار خلال ثلاث سنوات.

 

وقال سلطان اليوم إن شركة يوباك تعمل حالياً في مشروع مجمع تجاري في أبوظبي بكلفته مليار دولار.

 

وأضاف السلطان أن تخزين الوقود بالجملة والتوزيع وأعمال سلسلة التوريد تتطلب تمويلاً للوفاء بخطط زيادة قدراتها على الشحن ونقل المنتجات المكررة والغاز.

 

وفي فبراير/شباط الماضي قال عيسى الصالح الرئيس التنفيذي لوحدة أجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة إن الشركة تخطط لإنفاق ما يصل إلى 100 مليون دولار في 2015 على خططها للتوسع مع التركيز على أفريقيا كوجهة رئيسية لاستثماراتها.

 

وأوضح في حينها ان من بين الأسواق التي تستهدفها الشركة في توسعها غانا وموزامبيق وأنجولا ونيجيريا والتي تستفيد من ازدهار قطاعات النفط والغاز والنمو السكاني وإنفاق المستهلكين.

 

وقال السلطان إنه يتوقع أن يكون الإنفاق الرأسمالي في إفريقيا عند نفس المستوى في العام المقبل مبيناً أن هذا الإنفاق يمكن أن يكون أعلى إذا ارتفعت وتيرة تنفيذ المشاريع.