لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Nov 2015 11:07 AM

حجم الخط

- Aa +

التأمينات الاجتماعية السعودية تطلق خدمة تسجيل المنشآت الجديدة استباقياً

كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقنية المعلومات في السعودية أحمد بن محمد العمران عن خدمة جديدة تضاف لحزمة الخدمات الإلكترونية المقدمة لعملائها وأطلقت مؤخرا خدمة (تسجيل المنشآت الجديدة استباقياً).  

التأمينات الاجتماعية السعودية تطلق خدمة تسجيل المنشآت الجديدة استباقياً

(واس)- كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقنية المعلومات في السعودية أحمد بن محمد العمران عن خدمة جديدة تضاف لحزمة الخدمات الإلكترونية المقدمة لعملائها وأطلقت مؤخرا خدمة (تسجيل المنشآت الجديدة استباقياً).

 

وأوضح العمران في تصريح له اليوم أن هذه الخدمة تهدف إلى تسهيل إجراءات تسجيل المنشآت الجديدة حيث ترد البيانات آلياً إلى المؤسسة بعد تسجيل المنشأة في موقع وزارة العمل دون الحاجة لتقديم أي بيانات للمؤسسة سواء عن طريق موقع المؤسسة الالكتروني أو مراجعة مكاتبها حيث ستعتمد المنشأة تلقائياً ويصل لصاحب العمل رسالة باسم المستخدم وكلمة المرور على وسائل الاتصال المسجلة لدى وزارة العمل.

 

وقال : إن على صاحب العمل القيام بإكمال تسجيل المنشأة وتفعيل الحساب خلال 30 يوماً من وصول رسالة التفعيل وخلال هذه الفترة يستطيع تعديل معلومات المنشأة و السجل التجاري في عملية إكمال بياناته لدى التأمينات الاجتماعية من خلال بوابة المؤسسة الالكترونية ،مشيرا إلى أنه في حال عدم الدخول للحساب لمدة أكثر من 30 يوماً فسيتم تفعيل الحساب تلقائيا و بعد ذلك يستطيع صاحب الحساب تعديل بعض بيانات المنشأة و ليست جميعها ،وبهذه الخطوات يكون قد تم تسجيل المنشاة بشكل كامل في نظام التأمينات.

 

وأكد العمران أن اهتمام المؤسسة بخدماتها الالكترونية يأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والتي تهدف إلى التسهيل على عملائها سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين وأداء الخدمات وفق احدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.

 

مما يذكر أن البوابة الإلكترونية للمؤسسة تتيح لأصحاب العمل أداء جميع الأعمال التي تشمل تسجيل المنشأة والمشتركين بالتأمينات وتسجيل المشتركين وتغيير أجورهم وسداد اشتراكاتهم، بالإضافة إلى مراجعة حسابات المنشأة لدى المؤسسة والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.