لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Nov 2015 03:13 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تكشف عن خطة شاملة للتغيير في الاقتصاد وحقوق الإنسان

نشرت صحيفة بريطانية فحوى خطة سعودية للتغيير وأشارت في تقرير حمل عنوان "تغيير سعودي لتهدئة المواطنين المتعطشين للتغيير"، أن "السعودية أصدرت خطة للتغيير تشمل إصلاحات تتعلق بالاقتصاد ودور المرأة والسماح لجماعات حقوق الإنسان بدخول البلاد لأول مرة".

السعودية تكشف عن خطة شاملة للتغيير في الاقتصاد وحقوق الإنسان

نشرت صحيفة بريطانية فحوى خطة سعودية للتغيير وأشارت في تقرير حمل عنوان "تغيير سعودي لتهدئة المواطنين المتعطشين للتغيير"، أن "السعوديةأصدرت خطة للتغيير تشمل إصلاحات تتعلق بالاقتصاد ودور المرأة والسماح لجماعات حقوق الإنسان بدخول البلاد لأول مرة".

 

ولفتت الى أن مستشاري العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وابنه اتخذوا خطوة غير مسبوقة بإطلاع "الديلي تلغراف" على خطة حكومتها المقبلة، موضحة أن "التغييرات الجديدة تشمل استقطاعات في الموازنة وزيادة دور القطاع العام وإصلاح أسلوب حكم البلاد".

وأشارت الى أن البيان الذي أطلع عليه مراسل التلغراف ريتشارد سبنسر من قبل أحد مستشاري الملك يفيد إن "أسلوب إدارة المملكة منذ تأسيسها منذ قرن يجب أن يتغير. وتتحدث وسائل الإعلام عن أزمة في العائلة المالكة ولكنها نسيت أن تتحدث إلى الشعب السعودي الذي يتعطش للتغيير والإصلاح الاقتصادي".

ويضيف البيان "الشعب يريد ’اعادة صياغة’ للأسس التي أرسيت المملكة عليها، وهذا لن يحدث دون تغيير". وتشير الوثيقة التي اطلعت عليها الصحيفة إلى أن السلطات تنحى عليها اللائمة جزئيا في الصورة الدولية غيرالمرضية للسعودية، خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة.

وتقول الوثيقة "خسرنا الكثير في هذه القضية في ما يتعلق بالرأي العام. ولكن ذلك كان أمرا عادلا لأننا لم نجر تعديلات على كيفية تعاملنا مع هذه القضية".