لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Nov 2015 02:13 PM

حجم الخط

- Aa +

داعش يهدد بشن هجمات في روسيا "قريبا جدا"

القاهرة 12 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - ذكر موقع سايت الذي يتابع المتشددين على الانترنت اليوم الخميس أن تنظيم الدولة الإسلامية بث تسجيل فيديو هدد فيه بشن هجمات في روسيا "قريبا جدا".

داعش يهدد بشن هجمات في روسيا "قريبا جدا"

القاهرة 12 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - ذكر موقع سايت الذي يتابع المتشددين على الانترنت اليوم الخميس أن تنظيم داعش بث تسجيل فيديو هدد فيه بشن هجمات في روسيا "قريبا جدا".


وأضاف أن مركز الحياة للإعلام التابع للتنظيم المتشدد بث فيديو باللغة الروسية يتضمن هتافات "قريبا .. قريبا جدا.. ستسيل الدماء أنهارا."

 

من جانب آخر نقلت وكالة نوفوستي، الروسية الثلاثاء، نبأ تصفية الأجهزة الأمنية في جمهورية قبردينو ـ بلقاريا الروسية، الواقعة في القوقاز، تصفية قيادي داعشي في نالتشك عاصمة هذه الجمهورية التابعة لروسيا .

وأوضحت الوكالة أن قوات الأمن في المنطقة “صفّت زعيم العصابة الإجرامية المحلية في الجمهورية ، الملقب روبيرت زانكيشييف، الذي بايع أخيراً تنظيم داعش”.

وقالت الوكالة عندما رفض زانكيشييف الاستسلام، فقامت القوات المهاجمة بتصفيته أثناء اقتحام الشقة التي كان يتحص فيها في عاصمة الجمهورية، وفي المقابل نقلت الوكالة استسلام شريكته بعد المفاوضات مع الأمن.

يُذكر أن جمهورية قبردينو ـ بلقاريا، تعد من الجمهوريات الصغرى في روسيا وتقع شمال القوقاز، قريبةً من الحدود الجورجية، وتعتبر التجمع القومي الوحيد للشركس في المنطقة، وأغلب سكانها من الشركس المسلمين، إلذين تجمعوا في هذه المنطقة بعد طرد أغلبهم من موطنهم الأصلي، وعاصمته سوتشي.