لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Nov 2015 08:10 AM

حجم الخط

- Aa +

بنك دبي التجاري يصدر سندات دين بمبلغ 400 مليون دولار

أتم بنك دبي التجاري بنجاح إصداره الثاني لسندات دين بمبلغ 400 مليون دولار ولمدة 5 سنوات

بنك دبي التجاري يصدر سندات دين بمبلغ 400 مليون دولار

أتم بنك دبي التجاري بنجاح إصداره الثاني لسندات دين بمبلغ 400 مليون دولار ولمدة 5 سنوات من ضمن برنامجه لسندات اليورو متوسطة الأجل، وتم تسعير السندات بمتوسط سعر المبادلات عن 5 سنوات + 232 نقطة أساس.

 

وبحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، جاء هذا الإصدار عقب سلسلة من الاجتماعات مع المستثمرين في كل من أبوظبي، ودبي، وسنغافورة، وهونج كونج، ولندن، حيث أبدى المستثمرون رغبتهم القوية بالاكتتاب بالسندات المصدرة وعن نظرتهم الإيجابية للمكانة الائتمانية للبنك والناجمة عن الملاءة المرتفعة التي يتمتع بها البنك بالإضافة إلى الأداء المستقر والمتمثل بالعائد المرتفع على حقوق الملكية والموجودات وكذلك الكفاءة التشغيلية المرتفعة.

 

وأتم البنك هذا الإصدار بنجاح على الرغم من تحديات السوق الصعبة الناجمة عن المخاوف حول الوضع الاقتصادي الكلي الراهن وتنامي الإصدارات الجديدة المحتملة وظروف عدم التأكد المتعلقة بحركة أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وتم الاكتتاب على السندات المصدرة بنسبة 11بالمئة في آسيا، و39 بالمئة في أوروبا، و50 بالمئة في الشرق الأوسط.

 

وقام بترتيب الإصدار سيتي بنك، واي إن جي بنك، وجي بي مورجان، وبنك أبوظبي الوطني، وناتيكسيس، وستاندرد تشارترد بنك.

 

وتأسس بنك دبي التجاري في دبي، الإمارات العربية المتحدة في عام 1969، وهو مسجل كشركة مساهمة عامة، ومدرج على لوائح التداول في سوق دبي المالي. والبنك مملوك بالكامل لمواطني دولة الإمارات، بما في ذلك 20بالمئة من أسهمه والتي تملكها مؤسسة دبي للاستثمار (ICD).