لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Nov 2015 12:14 PM

حجم الخط

- Aa +

"جلف بتروكم" تفتتح محطة تخزين جديدة وحديثة في الحمرية بالشارقة

أعلنت مجموعة "جلف بتروكم"، الشركة الرائدة في قطاع النفط العالمي،عن افتتاح محطتها رسمياً في الحمرية بالشارقة

"جلف بتروكم" تفتتح محطة تخزين جديدة وحديثة في الحمرية بالشارقة

أعلنت مجموعة "جلف بتروكم"، الشركة الرائدة في قطاع النفط العالمي،عن افتتاح محطتها الجديدة والحديثة لتخزين الوقود رسمياً في الحمرية بالشارقة.

 

وقال بيان تلقى اريبيان بزنس نسخة منه،إن المحطة تقع في المنطقة الحرة بالحمرية، وستعزز من سعة التخزين بما يلبي الاحتياجات المتزايدة في أسواق المنطقة. وتفضل سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، بافتتاح المحطة ضمن احتفال مميز أقيم للمناسبة يوم الخميس 29 أكتوبر/تشرين الاول2015.

 

وتبلغ السعة الإجمالية لمحطة "جلف بتروكم" الجديدة للتخزين، والمجهزة بأحدث المعدات، 203.888 متر مكعب مع 37 خزاناً تتراوح سعاتها بين 1.700 وحتى 11.200 متر مكعب. والتزاماً بمعايير السلامة والتشغيل الدولية، ستمتلك محطة التخزين الجديدة القدرة على استيعاب مختلف فئات المنتجات النفطية مثل زيت الوقود، وزيت الغاز، وزيت الأساس، والبيتومين، والنفثا وغيرها.وتتمتع محطة "جلف بتروكم" في الحمرية بمرونة من حيث الاتصال بغيرها من المحطات القريبة. كما أنها متصلة بموانئ داخلية وخارجية عبر ميناء الحمرية.

 

وقال بريج موهان بانسال،أحد أعضاء مجلس الإدارة في مجموعة "جلف بتروكم" أنه "قد أصبح عملنا في محطة التخزين جزءاً أساسياً ومهماً من وحدة أعمال المجموعة، ونستفيد من منشآت التخزين الحالية الموجودة في الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة وبيبافاف في الهند، والآن تأتي محطة التخزين الجديدة في الحمرية لتزيد من قدرتنا على خدمة عملائنا ضمن مراكز تخزين وتجارة تحتل مواقع إستراتيجية عالمياً".

 

وقال سعود سالم المزروعي،مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية "نحن مسرورون للاحتفال بافتتاح محطة التخزين الجديدة هذه، إذ تتيح لشركة "جلف بتروكم"، التي تعد من اللاعبين البارزين في قطاع النفط، توفير منتجاتها المتميزة على الصعيدين المحلي والعالمي. ونرى في الافتتاح مثالاً متجدداً على تحقق هدفنا الإستراتيجي المتمثل في تمكين الشركات. ونواصل التزامنا بمنح عملائنا المتميزين أفضل بنية تحتية تسهم في دعم طموحاتهم التنموية".

 

وتلعب مجموعة "جلف بتروكم" دوراً رئيسياً في قطاع النفط، وهي متخصصة في تجارة النفط وتموين السفنوتكرير النفط وتصنيع الشحوم والزيوت وإدارة محطات تخزين النفط وتصنيع القار والشحن والخدمات اللوجستية.

 

وتتخذ المجموعة من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتمتلك مكاتب في جنوب آسيا وأقصى شرق آسيا وأفريقيا وأوروبا؛ وقد برزت "جلف بتروكم" كواحدة من أهم الشركات المصنعة والتي تعمل بتجارة  المنتجات البترولية في أجزاء كبيرة من العالم.