لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 8 May 2015 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل سفيري النرويج والفلبين في تحطم هليكوبتر باكستانية و"طالبان" الباكستانية تتبنى إسقاطها

اسلام اباد 8 مايو أيار (رويترز) - قال الجيش الباكستاني إن طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل دبلوماسيين أجانب لتدشين مشروعين في شمال البلاد تحطمت اليوم الجمعة مما أدى الى مقتل ستة اشخاص من بينهم سفيرا النرويج والفلبين وزوجتا سفيرا ماليزيا واندونيسيا.  

مقتل سفيري النرويج والفلبين في تحطم هليكوبتر باكستانية و"طالبان" الباكستانية تتبنى إسقاطها
حوامة عسكرية تنقل جرحى الحادث Farman Karim/AFP/Getty Images

اسلام اباد 8 مايو أيار (رويترز) - قال الجيش الباكستاني إن طائرة هليكوبتر عسكرية- MI-17 -  كانت تقل دبلوماسيين أجانب لتدشين مشروعين في شمال البلاد تحطمت اليوم الجمعة مما أدى الى مقتل ستة اشخاص من بينهم سفيرا النرويج والفلبين وزوجتا سفيرا ماليزيا واندونيسيا.

وتبنت"طالبان" الباكستانية إسقاط المروحية العسكرية وتقول إن نواز شريف كان المستهدف  بحسب أ ف ب، وكان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في طريقه إلى منطقة جيلجيت الجبلية في طائرة أخرى لافتتاح المشروعين وقت وقوع الحادث. وقال مكتبه انه عاد الى اسلام اباد.

ونقلت صحف باكستانية أن الحادق وقع في وادي نالتار وأن السفيرين هما سفير الفيلبين دومينغو لوسيناريو وسفير النرويج لايف لارسون.

 

 

 

وقال عاصم باجوا المتحدث باسم الجيش عبر موقع تويتر انه الى جانب الاجانب الاربعة القتلى قتل في الحادث طياران. وقال "هناك طياران قتيلان." وذكر ان سفيري بولندا وهولندا من بين المصابين.

وذكرت وسائل اعلام أن 11 أجنبيا وستة باكستانيين كانوا على متن الطائرة ام.آي-17 التي تحطمت في مدرسة ببلدة جيلجيت واحترقت.