لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 22 May 2015 09:54 PM

حجم الخط

- Aa +

قذائف يمنية تقتل مواطنين داخل الحدود السعودية

قذائف يمنية تقتل مواطنين داخل الحدود السعودية  

قذائف يمنية تقتل مواطنين داخل الحدود السعودية

(رويترز) - قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الجمعة إن هجمات بالقذائف عبر الحدود مع اليمن أسفرت عن مقتل شخصين في جنوب المملكة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

ونقلت الوكالة الرسمية عن مسؤول في الدفاع المدني بمحافظة جازان الواقعة في جنوب غرب السعودية قوله إن طفلاً قتل، وأصيب ثلاثة أطفال آخرين اليوم الجمعة بمنطقة الطوال.

 

وقالت الوكالة في وقت سابق إن هجوماً بالقذائف أمس الخميس أسفر عن مقتل مواطن سعودي وإصابة اثنين آخرين في قرية الحصن.

 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، بث تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين لقطات قال إنها تظهر مقاتلين حوثيين يدخلون موقعاً حدودياً سعودياً بعد إطلاق النار عليهم من قبل دبابات وطائرات هليكوبتر سعودية.

 

ولكن متحدثاً باسم التحالف الذي تقوده السعودية نفى هذا التقرير.

 

وتشن السعودية وحلفاؤها هجوماً على الحوثيين ووحدات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ أكثر من سبعة أسابيع، وتقول إن إيران تدعم المسلحين الشيعة.

 

ولم تفلح الحملة حتى الآن في دحر الحوثيين الذين تقدموا إلى عدن وعلى طول جبهات القتال في أنحاء جنوب اليمن. ويقول دبلوماسيون إن الجماعة لا تتعرض لضغط كاف فيما يبدو لإجبارها على تقديم تنازلات سياسية.

 

واستغل متشددون لهم صلة بتنظيم "القاعدة" الفوضى التي خلقتها المواجهة لتوسيع عملياتهم.

 

وقال سكان ومسؤولون محليون في جنوب اليمن إن ثلاثة متشددين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا في ضربة بطائرة دون طيار على سيارة.

 

وفي عدن، قال سكان ومصادر في المقاومة الجنوبية إن أربعة مقاتلين محليين قتلوا، وأصيب ثلاثة بجروح في ضربة جوية على موقعهم على الطريق الساحلي بمنطقة خور مكسر.

 

وقالوا إنهم يعتقدون أن الضربة كانت تستهدف الحوثيين الذين لهم مواقع في المنطقة.

 

وفي محافظة لحج التي شهدت اشتباكات عنيفة في الأسابيع الأخيرة، قال سكان إن المقاتلين الحوثيين أكملوا سيطرتهم على الحوطة عاصمة المحافظة بعد انسحاب مقاتلي المقاومة المحلية حتى لا يقع المزيد من الخسائر في الأرواح بين السكان.