لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 19 May 2015 10:50 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية توقف التأشيرات العامة عن شركات الاستقدام التي لا تستقدم 20% عمالة منزلية

وزارة العمل توقف التأشيرات العامة عن شركات الاستقدام التي لا تستقدم 20 بالمئة عمالة منزلية إلى السعودية.

وزارة العمل السعودية توقف التأشيرات العامة عن شركات الاستقدام التي لا تستقدم 20% عمالة منزلية

أعلنت وزارة العمل السعودية أنها أوقفت التأشيرات العامة عن شركات الاستقدام التي لا تستقدم 20 بالمئة عمالة منزلية إلى المملكة.

 

وقالت وزارة العمل، على موقعها الإلكتروني، إن القرار جاي بعد أن لاحظت تركيز شركات الاستقدام على استقدام العمالة التجارية، وهو ما يساهم في تقليل الاستجابة لطلبات العمالة المنزلية، ورغبة من الوزارة في أن تعمل هذه الشركات للهدف الذي قد تم إنشاؤها من أجله، وهو تلبية الطلب للراغبين في استقدام العمالة المنزلية بشكل عام والنسائية منها بشكل خاص.

 

وأضافت الوزارة أن وزير العمل مفرح الحقباني أصدر، اليوم الثلاثاء، قراراً يقضي بإلزام شركات الاستقدام القيام بالتوسط في استقدام الأيدي العاملة للغير وفقاً للترخيص الممنوح لها، وبما لا يتجاوز تكاليف الاستقدام المقرة من قبل الوزارة.

 

وتوفير عمالة منزلية داخل المملكة، سواءً عن طريق تقديم الخدمات العمالية المنزلية أو عن طريق التوسط في استقدام العمالة المنزلية، وذلك بنسبة لا تقل عن 20 بالمئة سنوياً من مجموع عمالة الشركة المخصصة لتقديم الخدمات العمالية على أن لا تقل نسبة العمالة المنزلية النسائية منها عن 50 بالمئة.

 

وتضمن القرار عدداً من الإجراءات التي يتم التعامل بها مع أي شركة استقدام لا تلتزم بتحقيق النسب المقررة حتى تلتزم بها، حيث سيتم إيقاف منح أية تأشيرات جديدة لها عدا تأشيرات العمالة المنزلية النسائية، وإيقاف جميع التأشيرات الصادرة لها التي لم يتم استعمالها عدا تأشيرات العمالة المنزلية النسائية.

 

كما ستوقف الوزارة تجديد رخص العمل الخاصة بعمالة الشركة الوافدين عموماً عدا رخص العمالة المخصصة لتقديم الخدمات العمالية المنزلية، وسيتم العمل بموجب هذه الإجراءات ابتداءً من الأول من شوال من العام الحالي (18/7/2015).