لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 May 2015 09:01 PM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: 5800 ريال حد أدنى لرواتب السعوديين في القطاع الخاص.. وأصحاب العمل يعارضون

5800 ريال الحد الأدنى لرواتب السعوديين في القطاع الخاص بدلاً من 1500 ريال كما هو محدد ومتعارف عليه>

الرياض: 5800 ريال حد أدنى لرواتب السعوديين في القطاع الخاص.. وأصحاب العمل يعارضون

تسعى اللجنة الوطنية العمالية في المملكة العربية السعودية إلى وضع حد أدنى لرواتب السعوديين العاملين في القطاع الخاص بما لا يقل عن 5800 ريال بدلاً من 1500 ريال إلا أن بعض أصحاب العمل عارضوا ورفضوا ذلك.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن رئيس اللجنة الوطنية العمالية نضال رضوان إن "اللجنة سعت إلى وضع حد أدنى للرواتب في القطاع الخاص لا يقل عن 5800 ريال بدلاً من 1500 كما هو محدد ومتعارف عليه، ولكن توجد معارضة من جانب بعض أصحاب العمل، وأقول إن العامل الذي يعمل على راتب 1500 ريال سيعطي على نفس مستوى الـ 1500 ريال".

 

وقال "رضوان" إن "اللجنة" تعكف حالياً على وضع اللمسات النهائية للإعلان عن اتحاد اللجان العمالية، الذي سيأخذ بزمام الأمور في السعي لمراقبة حقوق العاملين وأصحاب العمل، وكذلك نحن في المراحل التأسيسية لوضع اللوائح والأنظمة لهذا الاتحاد، الذي سوف يكون بمثابة الرقيب على حقوق العامل وحماية صاحب العمل.

 

وبدأت وزارة العمل السعودية منذ العام 2011 بتطبيق إصلاحات في السوق بهدف زيادة فرص توظيف السعوديين واستقرارهم في سوق العمل من ناحية، ومن ناحية أخرى تشجيعهم على العمل بالقطاع الخاص غير المفضل لدى السعوديين.