لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 May 2015 12:01 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تنفي صدور تنظيم جديد لاحتساب مواليد المملكة من الوافدين ضمن نسب التوطين

وزارة العمل تؤكد عدم صحة قرب صدور تنظيم لتمييز التعامل مع من ولدوا في المملكة ولم يغادروها مثل احتسابهم ضمن معادلة التوطين أو منحهم إقامة بلا صاحب عمل أو مُستضيف. 

وزارة العمل السعودية تنفي صدور تنظيم جديد لاحتساب مواليد المملكة من الوافدين ضمن نسب التوطين

أكدت وزارة العمل السعودية عدم صحة ما تم تداوله بشأن قرب صدور تنظيم لتمييز التعامل مع من ولدوا في المملكة ولم يغادروها مثل احتسابهم ضمن معادلة التوطين، أو منحهم إقامة بلا صاحب عمل، أو مُستضيف.

 

ونقل موقع "أرقام" الاقتصادي عن تيسير المفرج المتحدث الرسمي لوزارة العمل إن الإقامة في المملكة العربية السعودية تحكمها عدد من الأنظمة والتعليمات المناطة بوزارة الداخلية، وقال إن وزارة العمل تطبق ما يردها من تعليمات من الجهات المختصة والمعنية في هذا الشأن.

 

وأضاف "المفرج" إن ما ورد من تاريخ ضمن سياق تناقل هذا الخبر هو لسريان تعديلات أنظمة العمل الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً وليست لمواليد السعودية من الأشقاء الوافدين في المملكة.

 

وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية قد قالت الخميس الماضي إن وزارة العمل أعلنت أن احتساب المقيمين المولودين بالمملكة ضمن "السعودة" أو منحهم إقامات بلا كفلاء قرار سيادي، وأنها تطبق ما يردها من تعليمات من وزارة الداخلية والجهات المختصة في هذا الشأن.