لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 15 May 2015 06:03 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تمنع الزائرين الأجانب من مغادرتها إلا بعد تسوية مخالفاتهم المرورية

الرياض تمنع الزائرين الأجانب من مغادرة المملكة إلا بعد دفع مخالفاتهم المرورية على الحدود قبل مغادرتهم الأراضي السعودية.

السعودية تمنع الزائرين الأجانب من مغادرتها إلا بعد تسوية مخالفاتهم المرورية

بدأت السلطات السعودية، منذ الأربعاء الماضي، في تطبيق قرار ينص على منع الزائرين الأجانب مغادرة أراضي المملكة قبل أن يتم سداد ما عليهم من مخالفات مرورية.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مصادر في وزارة الداخلية إنه تم يوم الأربعاء الماضي تطبيق قرار منع الزائرين الأجانب من مغادرة الأراضي السعودية، إلا بعد دفع رسوم المخالفات المرورية المدونة ضدهم.

 

وقالت المصادر إن القرار جاء بناءً على توجيهات الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية، الذي وافق على محضر اللجنة المشكلة من المديرية العامة للجوازات ومركز المعلومات الوطني والإدارة العامة للمرور والمتضمن ربط سجلات الزائرين بنظام المخالفات المرورية كضمان عدم مغادرتهم قبل تسديد ما عليهم من مخالفات مرورية.

 

وأوضحت أنه سيتم تقديم خدمة سداد المخالفات المرورية للزائرين في كل المنافذ الحدودية.

 

وذكرت أن تحرير المخالفات المرورية بالنسبة للزائرين الأجانب سيتم تسجله على رقم الحدود الملصق على جواز الزائر، الذي يمنح للوافد الزائر من وقت دخوله الأراضي السعودية سواءً عبر الحدود البرية أو الجوية وحتى البحرية.

 

وأضافت إنه تم تطبيق نظام ربط إلكتروني، بحيث أصبح عند محاولة تسجيل خروج للأجانب الزائرين بجوازات المنافذ يفحص النظام آلياً سجله بنظام المخالفات المرورية، وإن وجدت مخالفات مرورية مسجلة عليه لا يقبل الجهاز بالمنافذ استكمال عملية الخروج، وتظهر لموظف الجوازات في المنفذ أن الأجنبي الزائر عليه مخالفات مرورية يجب عليه تسويتها حتى يسمح له بالمغادرة.