لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 14 May 2015 04:49 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تشغيل صحن المطاف والدورين الأرضي والأول خلال رمضان القادم

الانتهاء من مستوى صحن المطاف والدورين الأرضي والأول وتجهيز المداخل والمخارج لتسهيل حركة المصلين سيتم الاستفادة منه في رمضان.

السعودية: تشغيل صحن المطاف والدورين الأرضي والأول خلال رمضان القادم

أعلنت اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف بالحرم المكي الشريف أنه سيتم الانتهاء من مستوى صحن المطاف والدورين الأرضي والأول وتجهيز المداخل والمخارج لتسهيل حركة المصلين والطائفين وسيتم الاستفادة منه خلال شهر رمضان المقبل.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن رئيس اللجنة الفنية للمشروع "فيصل وفا" إنه سيتم إيضاح المساحات المكتملة من مشروع التوسعة، ليتمكن القائمون بقطاعات وزارة الداخلية من وضع خططهم التنفيذية الهادفة إلى راحة قاصدي البيت الحرام.

 

ويهدف مشروع التوسعة، بحسب المسؤولين السعوديين، إلى "تيسير الطواف، واستيعاب مضاعفة أعداد الطائفين ثلاث مرات، مع مراعاة أوضاع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال منظومة حركة مستقلة".

 

وكان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قد عين، قبل حوالي ثلاث سنوات، الشيخ عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مسؤولاً على مشروع التوسعة التي يجري العمل على إنهائها وفق الخطة الموضوعة للانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة من المشروع قبل نهاية العام الحالي.

 

وفي مطلع مايو/أيار الجاري، زدان صحن المطاف في الحرم المكي الشريف بالرواق العثماني الذي بدأت الشركة المنفذة (بن لادن) لتوسعة الحرم بإعادة بنائه مع إجراء بعض التعديلات على ألوان القباب.