لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 13 May 2015 10:30 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تحتسب المقيمين المولودين بالمملكة ضمن نسب السعودة قرار سيادي

وزارة العمل تحتسب المقيمين الأجانب المولودين بالمملكة ضمن نسب السعودة وتمنحهم إقامات بلا كفلاء قرار سيادي 

وزارة العمل السعودية تحتسب المقيمين المولودين بالمملكة ضمن نسب السعودة قرار سيادي

أعلنت وزارة العمل السعودية أن احتساب المقيمين المولودين بالمملكة ضمن "السعودة" أو منحهم إقامات بلا كفلاء قرار سيادي، وأنها تطبق ما يردها من تعليمات من وزارة الداخلية والجهات المختصة في هذا الشأن.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن الناطق الإعلامي في وزارة العمل تيسير المفرج قوله إن خدمة إصدار التأشيرات إلكترونياً التي أطلقتها وزارة العمل، مؤخراً، ساهمت في تسريع إصدار التأشيرات؛ حيث أصبح بإمكان العملاء المتميزين في التوطين في إطار خدمة "المسار السريع"، تقديم طلبات الاستقدام وإصدار التأشيرات بشكل آلي خلال ثوانٍ معدودة.

 

وقال "المفرج" إن وزارة العمل أعدت لائحة بالمواد المقترح تعديلها في نظام العمل الجديد الذي تم اعتماده ليكون سارياً بدءاً من يوم 5 المحرم 1437هـ (نوفمبر/تشرين الأول 2015)، تتضمن إلغاء الفروقات بين القطاع الحكومي والخاص باستثناء المواد الخاصة بساعات العمل التي أعيدت لمجلس الشورى مرة أخرى لدراستها.

 

وحول بوابة الاستقدام وما تقدمه من مزايا، قال "المفرج" إن البوابة تتيح تقديم طلبات الاستقدام إلكترونياً، والموافقة الآلية على طلبات المسار السريع، وتعديل الطلبات من المنشآت وإلغائها، وربط عمالة العقد بمدة العقد.