لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 May 2015 08:17 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تُتيح للمواطنين استخراج تأشيرات العمالة المنزلية بأنفسهم من كافة الدول

وزارة العمل تسمح للسعوديين استقبال طلبات إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من كافة الدول المتاحة بما فيها العمالة المنزلية النسائية 

وزارة العمل السعودية تُتيح للمواطنين استخراج تأشيرات العمالة المنزلية بأنفسهم من كافة الدول

أصدرت وزارة العمل السعودية تعليمات لإدارات استقدام الأفراد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لاستقبال طلبات إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من كافة الدول المتاحة بما فيها العمالة المنزلية النسائية من بنجلاديش.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، سيكون هذا الخيار الجديد إضافة إلى ما هو معمول به من إصدار التأشيرات من خلال مكاتب الاستقدام الأهلية المسجلة ضمن "مساند" بحيث لا تكون محصورة بها.

 

وقالت وزارة العمل إنه تم التوجيه أيضاً لاستقبال العملاء الراغبين بطلبات استقدام، ولديهم وكالات شرعية للأقارب من الدرجة الأولى، وخدمتهم من خلال إدارات استقدام الأفراد بعد أن كانت محصورة على "مساند" لمنح المواطن خيارات أكثر في استخراج التأشيرة.

 

وكانت وزارة العمل السعودية قد أعلنت، أمس الإثنين، عن إتاحتها إصدار تراخيص لمكاتب استقدام جديدة متخصصة في استقدام العمالة المنزلية، بهدف توسيع خيارات أكثر أمام المواطن، ولمنح سوق العمالة المنزلية مزيداً من التنافسية.

 

يذكر أن موقع "مُسانِد" يتيح للعمالة المنزلية وأصحاب العمل، أيضاً، التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة مثل طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، وطلب إصدار رخصة قيادة. ويمكن الاطلاع على الموقع بزيارته على الرابط: www.musaned.gov.sa أو الوصول إليه من خلال موقع وزارة العمل www.mol.gov.sa.