لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 11 May 2015 11:59 AM

حجم الخط

- Aa +

الحوثيون يبثون فيديو يقولون إنه لحطام طائرة عسكرية مغربية

دبي 11 مايو أيار (رويترز) - بث المقاتلون الحوثيون في اليمن تسجيل فيديو اليوم الاثنين يقولون إنه يظهر حطام طائرة عسكرية مغربية من طراز إف-16 قالت الرباط إنها فقدت خلال العمليات القتالية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين المدعومين من ايران.

الحوثيون يبثون فيديو يقولون إنه لحطام طائرة عسكرية مغربية

دبي 11 مايو أيار (رويترز وبي بي سي) - بث المقاتلون الحوثيون في اليمن تسجيل فيديو اليوم الاثنين يقولون إنه يظهر حطام طائرة عسكرية مغربية من طراز إف-16 قالت الرباط إنها فقدت خلال العمليات القتالية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين المدعومين من ايران.

وذكرت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين أن رجال قبائل موالين لهم أسقطوا الطائرة في محافظة صعدة قرب الحدود مع السعودية.

 

واشار موقع بي بي سي إلى أن طائرة مغربية مقاتلة من طراز إف 16 كانت تشارك في غارات التحالف بقيادة السعودية في اليمن، قد فقدت بحسب بيان للقوات المسلحة المغربية.

وواصلت مقاتلات التحالف غاراتها مستهدفة منازل لقيادات حوثية، ولعلي عبد الله صالح، وبعض أقاربه في صنعاء.

وأوضح بلاغ صادر عن القوات المسلحة الملكية المغربية نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء أن الحادث وقع بعد الساعة السادسة مساء الأحد.

وأفادت وسائل إعلام مغربية بأن الطائرة المفقودة تعرضت لنيران أرضية فوق الأراضي اليمنية وكانت برفقة طائرة مقاتلة أخرى من الطراز نفسه في المهمة نفسها.

ومازالت التحقيقات جارية بهذا الشأن - بحسب بيان عسكري - وسيكشف عن نتائجها قريبا.

وفي وقت لاحق، نشرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين وعلي عبد الله صالح صورا لحطام طائرة حربية قالت تلك الوسائل إنها للمقاتلة المغربية.

وذكرت أن المقاتلة سقطت في وادي نشور بمحافظة صعده شمالي اليمن.

وتظهر الصور التي بثها الحوثيون مجموعة مسلحين حوثيين وبأيدهم صفائح معدنية قالوا إنها من حطام الطائرة.

ويعد المغرب ومصر من أقرب حلفاء دول مجلس التعاون الخليجي في شمال أفريقيا.