فقدان مقاتلة "اف 16" مغربية باليمن

كانت تشارك في غارات التحالف على الحوثيين وتعرضت لنيران
فقدان مقاتلة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 11 مايو , 2015

فقدت طائرة مقاتلة مغربية من نوع أف 16 كانت تشارك في غارات التحالف في اليمن، الأحد، بحسب بيان للقوات المسلحة الملكية المغربية.

 

وأوضح بلاغ للمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء أن الحادث وقع بعد الساعة السادسة من مساء الأحد.

 

وأفادت وسائل إعلام مغربية أن الطائرة المفقودة تعرضت لنيران أرضية فوق الاراضي اليمنية وكانت برفقة طائرة مقاتلة أخرى من نوع أف 16 في المهمة نفسها.

 

وقال بيان المفتشية العسكرية المغربية إن 'ربان الطائرة المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة تمكن من القفز'.

 

وأضاف البيان العسكري المغربي أن التحقيقات ما زالت جارية بهذا الشأن وسيتم الكشف عن نتائجها قريبا.

 

وتعد المغرب ومصر من أقرب حلفاء دول مجلس التعاون الخليجي في شمال أفريقيا.

 

وقد أعلن المغرب دعمه للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن واسهم فيها عبر سرب له من طائرات أف 16 متمركز في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وكان المغرب أرسل هذا السرب العام الماضي للاسهام في ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

 

وكانت السعودية وثلاث دول خليجية (قطر والكويت والإمارات) تعهدت بتقديم خمسة مليارات دولار في الفترة من 2012 إلى 2017 لمساعدة المغرب في التغلب على الاضطرابات التي رافقت ما يسمى بالربيع العربي.

 

وكانت السعودية شكلت تحالفا لمحاربة المسلحين الحوثيين وقوات الجيش المتحالفة معهم ضم عددا من الدول العربية والخليجية.

 

ويواصل التحالف حملته وغاراته الجوية في اليمن منذ 26 مارس/آذار الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة