لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 11 May 2015 05:11 AM

حجم الخط

- Aa +

محكمة تلزم أمانة جدة بدفع 150 مليون ريال لرجل أعمال سعودي

أمانة جدة فسخت اتفاق مع رجل الأعمال السعودي في عهد أمينها السابق عادل فقيه، فرفع المكتب الاستشاري دعوى قضائية ضد الأمانة.

محكمة تلزم أمانة جدة بدفع 150 مليون ريال لرجل أعمال سعودي

أصدرت المحكمة الإدارية في مدينة جدة السعودية، أمس الأحد، حكماً ابتدائياً يلزم أمانة ثاني أكبر مدن المملكة، بتعويض مالك مكتب استشارات بحوالي 150 مليون ريال (40 مليون دولار) لعدم التزامها ببنود عقد مع المكتب الاستشاري خاص بمشروع متابعة تحصيل إيرادات الأمانة.

 

ووفقاً لصحيفة "مكة" السعودية، تعود تفاصيل القضية بالتزامن مع فسخ أمانة جدة لاتفاقية العقد في عهد أمينها السابق عادل فقيه، فرفع المكتب الاستشاري دعوى قضائية في المحكمة الإدارية، التي أصدرت في حكمها الأول قراراً يلزم الأمانة باستكمال تنفيذ بنود العقد لمدة سبع سنوات، حسب ما نصت عليه البنود.

 

وذكرت مصادر الصحيفة أن عدم تنفيذ الأمانة للحكم المذكور أدى إلى تقديم مالك المكتب الاستشاري دعوى جديدة للمحكمة الإدارية بديوان المظالم، والتي أصدرت بعد عدة جلسات حكما قضائيا تضمن إلزام الأمانة تعويض المكتب بجميع المبالغ المترتبة في العقد، والتي تصل لـ 150 مليون ريال.

 

وأوضح محامي رجل الأعمال المستشار القانوني خالد المحمادي أن الحكم الذي صدر هو "ابتدائي، وهو بمثابة دليل على نزاهة وحرص القضاء السعودي في إحقاق الحق".