قوات ماليزية تصل السعودية للمشاركة في العمليات العسكرية باليمن

جنود ماليزيون يحطون في قواعد جوية سعودية استعداداً للمشاركة في التحالف ضد الحوثيين باليمن وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
قوات ماليزية تصل السعودية للمشاركة في العمليات العسكرية باليمن
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 مايو , 2015

وصلت قوة عسكرية ماليزية، اليوم الأحد، إلى السعودية للمشاركة في التحالف الذي تقوده الرياض ضد أنصار الله (الحوثيين) وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليمن الجارة الجنوبية للملكة.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، تصبح ماليزيا الدولة الثانية عشر في التحالف بعد السنغال، التي قررت الأسبوع الماضي المشاركة في التحالف، الذي بدأ بشن هجمات جوية منذ يوم 26 مارس/آذار الماضي.

 

ولم تحدد الوكالة الرسمية عدد القوات التي وصلت أو العدد الإجمالي من القوات الماليزية المقرر مشاركتها في التحالف، وما إذا كانت القوات الماليزية المشاركة برية أو جوية. في حين كانت السنغال قد أعلنت أن مشاركتها ستكون بنحو 2100 جندي.

 

وفي أعقاب مقتل نحو 10 أشخاص في قصف للحوثيين جنوب السعودية خلال الأيام القليلة الماضية، أعلن العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده الرياض ضد الحوثيين في اليمن، في اليوم التالي، أن "أمن المملكة خط أحمر تم تجاوزه… وسيدفع الحوثيون ثمن ذلك".

 

وتشير عدة تقارير إلى وجود رغبة سعودية في شن عمليات برية داخل الحدود اليمنية. إلا أن هناك تخوفات من أي عمل بري، حيث يقول مراقبون إن التحالف يتوخى الحرص إزاء إرسال قوات برية إلى اليمن لأنه يدرك صعوبات المعارك مع مقاتلين متحصنين جيداً في جبال اليمن.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة