لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Mar 2015 06:03 AM

حجم الخط

- Aa +

إطلاق منصة تعاون إستثماري مشترك بين دبي وكوريا الجنوبية

قامت مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية، الذراع الإستثمارية الرئيسية لحكومة دبي، بتوقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الاستثمار الكورية، وذلك في مقر مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية  في دبي. 

إطلاق منصة تعاون إستثماري مشترك بين دبي وكوريا الجنوبية

قامت مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية، الذراع الإستثمارية الرئيسية لحكومة دبي، بتوقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الاستثمار الكورية، وذلك في مقر مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية  في دبي.  

وترسي مذكرة التفاهم منصة تعاون مشتركة بين كل من مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية ومؤسسة الإستثمار الكورية تمكنهما من إستكشاف فرص إستثمارية مشتركة في الإمارات وكوريا الجنوبية وغيرهما من الدول.

وقّع مذكرة التفاهم معالي محمد الشيباني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية والسيد هانك أهن رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاستثمار الكورية ورئيسها التنفيذي. وحضر حفل التوقيع عدد من الشخصيات من كلا المؤسستين تقدمهم نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية السيد خليفة الدبوس، والمدير التنفيذي ورئيس استراتيجيات الاستثمارات المشتركة لدى مؤسسة الاستثمار الكورية السيد سوانغهوان لي.

وأبدى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإستثمار الكورية ورئيسها التنفيذي السيد هانك أهن حرصه على التعاون مع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وقال "تحتل دبي موقعاً دولياً تجارياً ومالياً متقدماً كما أنها تشكل بوابة عبور رئيسية للاسواق الناشئة". وأضاف "نتطلع قدماً لتبادل المعلومات وإستشكاف فرص إستثمار جديدة تكون مبنية على أسس شراكة متينة".   

وتوفر مذكرة التفاهم إطاراً يشجع على تبادل المعارف والخبرات بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ومؤسسة الاستثمار الكورية بحيث يطال مجالات عديدة في الاعمال.

وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للإستثمارات معالي محمد الشيباني" تلعب الشراكات وإتفاقيات التعاون الدولية دوراً أساسياً في توسيع رقعة إنتشارنا وتعميق خبراتنا في الأسواق المحلية والعالمية. ونحن نتطلع الى التعاون مع مؤسسة الاستثمار الكورية بما يعزز العلاقات التجارية الراسخة بين دبي وكوريا الجنوبية".

وتقوم مؤسسة الاستثمار الكورية بإدارة إستثمارات حكومة كوريا الجنوبية المتوزعة في أسواق عالمية مختلفة وفي قطاعات إستثمارية متعددة. وتقدر صافي قيمة أصولها بحوالي 72 مليار دولار.   

يذكر أن مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية  تأسست في شهر مايو من العام 2006 ، بموجب تفويض لتوحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الشركات التجارية والاستثمارات، وتوفير الرؤية الاستراتيجية في إدارة هذه المحفظة وذلك من خلال وضع وتطبيق استراتيجية استثمارية وسياسات حوكمة الشركات بهدف تعظيم إستفادة المساهمين لما يصب في مصلحة الامارة على المدى الطويل.

ولدى مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي، محفظة تمثل قطاعا عريضا من الشركات المعروفة في قطاعات تعتبرها حكومة دبي استراتيجية لتأمين نمو مستدام للامارة. وتضم هذه القطاعات: الخدمات المالية، النقل، الصناعة والطاقة، العقار والترفية والتجزئة وغيرها من القطاعات الاخرى.  

أما مؤسسة الإستثمار الكورية (KIC) فقد تاسست في شهر يوليو من العام 2005 بموجب قانون مؤسسة الاستثمار الكورية. وهي مكلفة من قبل الحكومة وبنك كوريا بإدارة صندوق الثروة السيادي. وتسعى مؤسسة الاستثمار الكورية للحفاظ على القوة الشرائية طويلة الامد لاصولها وتجاوز العوائد الاستثمارية المقدرة ضمن مستويات مقبولة من المخاطر وذلك عبر الإستثمار في أصول منوعة وبعملات عالمية متعددة متداولة في أسواق المال العالمية.