لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Mar 2015 04:22 PM

حجم الخط

- Aa +

الفساد يسرّع بافلاس حكومة الائتلاف السوري المعارض بعد قطع قطر تمويلها

افلاس حكومة الائتلاف السوري المعارض بعد قطع قطر تمويلها وتبلغ كافة موظفيها بالاستعداد للعمل دون مرتبات شهرية أو الخروج منها.. وتعلن مقاطعة مؤتمر القاهرة 2 بعد تجاهل مصر طلبها حضور القمة العربية

الفساد يسرّع بافلاس حكومة الائتلاف السوري المعارض بعد قطع قطر تمويلها

افلست الحكومة السورية المؤقتة التابعة للائتلاف او اوشكت على ذلك بشكل كامل، حيث وجهت بلاغات لكافة موظفيها بالاستعداد للعمل دون مرتبات شهرية، أو الخروج منها. ونقلت مصادر من داخل الائتلاف أن رئيس حكومته، أحمد طعمة، أبلغ خلال الثلاثة أيام الماضية، كافة الموظفين عبر المسؤولين عنهم، بضرورة تقديم استقالتهم من الحكومة، أو البقاء في ممارسة أعمالهم كـ”متطوعين”.

 

 

وقالت المصادر، أن وزراء الحكومة ومدير إدارتها أبلّغوا بالفعل موظفي الحكومة التابعين لهم إدارياً بالقرار الجديد، الذي جاء في وقت رفعت فيه دولة قطر يدها بالكامل عن الحكومة المؤقتة، بعد أنباء عن نيتها تسليم مبالغ إسعافية لها لتدارك الكارثة المالية التي عصفت بأركانها بحسب موقع الرأي اليوم (الذي يديره الإعلامي عبد الباري عطوان).

 

 

وكانت قد وجهت انتقادات كبيرة لحكومة الائتلاف على خلفية قضايا فساد وتبخر الاموال التي تقدمها دول خليجية لهيئات ووزارت الحكومة. وأفاد المصادر ذاتها بأن قراراً رسمياً آخراً صدر من رئاسة الحكومة بحل “الهيئة السورية للعدالة الانتقالية” التي يرأسها الدكتور رضوان زيادة، وإيفاد قسم من موظفيها للائتلاف الوطني، وتخيّير الآخرين بالاستقالة في مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام، حيث تعد “الهيئة” حالياً خارج الحكومة فعلياً. 

 

وفي حين تظهر هذه المستجدات عنق الزجاجة التي دخل بها الائتلاف، فان مؤشرات اخرى بدأت تدلل على افول مرحلة الدعم الامحدود له، ففي صلب التحضير للقمة العربية المقبلة في شرم الشيخ كشف هيثم المالح عضو الائتلاف السوري المعارض، في تصريح  لمصر العربية، إن الائتلاف لم يتلق حتى الآن أية دعوات رسمية لحضور القمة العربية المقبلة في شرم الشيخ. وأضاف المالح أن الائتلاف وضع أسماء مقترحة لحضور القمة، وخاطب بها الخارجية المصرية، مع العلم أن الائتلاف حصل على المقعد السوري في قمتي الدوحة والكويت السابقتين، إلا أن الخارجية المصرية لم ترد.