لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Jun 2015 08:25 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: علم "داعش" في "مول" يستنفر "الداخلية"

جهاز أمن الدولة الكويتي يكشف حقيقة عبارة «لكم حرية التعبير ولنا حرية التفجير» على أسوار أحد المساجد

الكويت: علم "داعش" في "مول" يستنفر "الداخلية"

استنفرت قوات الأمن الكويتية، أول من أمس، فور تلقيها بلاغا يفيد بوجود علما لتنظيم "داعش" ملتصق على أحد أعمدة مواقف السيارات في مجمع تجاري بوسط الكويت.

ونقلت وسائل إعلام كويتية عن مصادر أمنية قولها إن مواطنا أبلغ عمليات وزارة الداخلية بمشاهدته علم "داعش" ملصقاً على أحد الأعمدة داخل مواقف السيارات في مجمع "مارينا".

وعلى الفور، توجهت دوريات الأمن الى الموقع وتبين صحة البلاغ واتضح أن العلم الملصق يعود لتنظيم داعش، فتم إبلاغ جهاز أمن الدولة. وبعد إزالة العلم، شرع رجال أمن الدولة بتكثيف التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة المرورية وكاميرات المجمع التجاري للتوصل الى هوية من أقدم على إلصاق العلم.

وكشفت المصادر أن جهاز أمن الدولة يمتلك معلومات دقيقة عن عدد من المنتمين والمتعاطفين مع داعش، وبدأ بالتحقيق للتوصل الى هوية المتورط في وضع العلم.

الى ذلك، أكدت المصادر أن تحقيقات أمن الدولة بشأن العبارة التي كتبت على أحد مساجد منطقة القصور، جنوبي الكويت، قبل أيام وهي «لكم حرية التعبير ولنا حرية التفجير» توصلت الى عدم وجود شبهات إرهابية، فقد أثبتت التحريات ان أحد المستهترين كتب تلك العبارة وهي متعارف عليها في أوساط الشباب، والمقصود بالتفجير «تفجير الإطارات» عند "التقحيص".

وقالت المصادر إن جهاز أمن الدولة يمتلك الكوادر المدربة القادرة على إحباط أي محاولات تضر بأمن البلاد.