لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 6 Jun 2015 04:26 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل 4 ضباط وجنود سعوديين في هجوم للحوثيين

نقلت وكالة الانباء السعودية أسماء 4 ضباط وجنود سعوديين استشهدوا في هجوم للحوثيين على الحدود

مقتل 4 ضباط وجنود سعوديين في هجوم للحوثيين
صورة أرشيفية

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في وقت مبكر من يوم السبت إن 4 سعوديين و"عشرات" اليمنيين قتلوا في اشتباكات اندلعت عندما هاجم حوثيون وموالون للرئيس اليمني السابق مواقع سعودية في جازان ونجران.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية بيان صدر عن قيادة القوات المشتركة اليوم كالتالي :بفضل من الله وتوفيقه ونصره وتمكينه، تمكنت قواتنا المسلحة السعودية هذا اليوم من صد هجوم على عدة محاور بقطاع جيزان ونجران من الجانب اليمني اتضح أنه منسق ومخطط ومنفذ من قبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح وبمساندة من ميليشيا الحوثي، وقد كانت ليقظة جنودنا في الميدان الدور الأكبر بعد توفيق الله في صد هذا الهجوم الذي قصد به اختراق حدودنا وتحقيق نصر معنوي يغطي خسائر العدو ويمحو فشله أمام مناصريه.

وقد تصدت قواتنا البرية الباسلة بالمدفعية وطائرات الأباتشي بمساندة من قوات الحرس الوطني والقوات الجوية، ودعم من رجال حرس الحدود لتلك المحاولة اليائسة وتمكنت بفضل الله من دحر هجوم قوات العدو وقتل العشرات منهم في معركة شرف بدأت من الساعات الأولى من فجر اليوم وحتى الظهر وواجهت مقذوفات العدو بكل شجاعة ودمرت آلياته ومعداته التي نفذت أعمالها العدائية على الحد الدولي.

وقد استشهد في معركة الشرف في الدفاع عن أرض المملكة وحدودها كل من : النقيب ناصر بن خالد العطاوي - الحرس الوطني -الملازم عبدالله بن يحيى الفيفي - القوات البرية-العريف حسن بن أحمد الناشري - القوات البرية-الجندي طيب علي حسن منقري - حرس الحدود.

من جانب آخرنقلت صحف سعودية أن ميليشيات الحوثي و المخلوع علي عبدالله صالح أطلقت فجر اليوم صاروخ سكود بإتجاه مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير ، وتم بحمد الله اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت.
وصدر عن قيادة القوات المشركة اليوم البيان التالي : أنه في الساعة 02:45 (الثانية وخمس وأربعون ) من صباح اليوم السبت أطلقت ميليشيات الحوثي و المخلوع علي عبدالله صالح صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط وتم بحمد الله اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت، وقد بادرت القوات الجوية للتحالف في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة .