لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 30 Jun 2015 06:58 AM

حجم الخط

- Aa +

وكالة الأنباء اليمنية: القوات اليمنية أطلقت صاروخ سكود على السعودية

(رويترز) - نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن متحدث باسم الجيش قوله إن القوات اليمنية أطلقت صاروخ سكود على قاعدة صواريخ سعودية يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي).

وكالة الأنباء اليمنية: القوات اليمنية أطلقت صاروخ سكود على السعودية
صاروخ سكود يمني- للتوضيح فقط

(رويترز وبي بي سي) - نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن متحدث باسم الجيش قوله إن القوات اليمنية أطلقت صاروخ سكود على قاعدة صواريخ سعودية يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي).  وقال العميد شرف لقمان للوكالة "أطلقت القوات الصاروخية في قواتنا المسلحة الباسلة اليوم صاروخ سكود على قاعدة السليل الصاروخية بوادي الدواسر-قطاع الرياض."  وأضاف أن "إطلاق الصاروخ يأتي ردا على جرائم العدوان السعودي الغاشم" بحسب قوله.

ونقلت بي بي سي أن صاروخ من طراز سكود سقط على قاعدة السليل الصاروخية الاثنين في وداي الدواسر في منطقة الرياض، حسبما أكدت الوكالة التي يسيطر عليها الحوثيون.

ونقلت "سبأ" عن العميد شرف لقمان "الناطق الرسمي للقوات المسلحة" قول إن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة عالية."

وقال لقمان إن إطلاق الصاروخ "رد على جرائم العدوان السعودي الغاشم ومضاعفة غاراته الجوية الاجرامية الغادرة على بلادنا واستهدف كل متحرك على أرض اليمن."

ويشن تحالف عسكري بقيادة السعودية عملية عسكرية في اليمن منذ أواخر شهر مارس/آذار الماضي.

ويقول الجيش السعودي إن هجمات التحالف العسكرية تستهدف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وللرئيس السابق علي عبد الله صالح.

غير أن الحوثيين يقولون إن الضربات العسكرية تدمر البنية التحتية والعسكرية وتستهدف المدنيين في اليمن.

وليست تلك المرة الأولى التي تطلق فيها قوات موالية للحوثيين صواريخ على الأراضي السعودية.

وكانت هذه القوات قد استهدفت قاعدة خالد بن عبدالعزيز الجوية في خميس مشيط بالسعودية.

ولم يصدر تعليق رسمي فوري من قيادة عمليات التحالف العسكري بقيادة السعودية على إعلان الحوثيين إطلاق الصاروخ على القاعدة العسكرية في الرياض. في الوقت نفسه، أصيب 28 شخصا بينهم 12 سيدة في انفجار سيارة مفخخة خلف مستشفى عسكري في صنعاء، حسب وكالة رويترز.

إلا أن موقع العربية نقل عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية تأكيده أن قاعدة السليل وسط المملكة سليمة ولم يصلها أي صواريخ سكود من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وفقاً لـ”العربية نت”.

وكانت ميليشيات الحوثي وصالح ادعت انها استهدفت قاعدة السليل للدفاع الجوي السعودي الواقعة في وادي الدواسر التابعة لمنطقة الرياض بصاروخين من طراز سكود أطلقا من اليمن  .