لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Jun 2015 11:29 AM

حجم الخط

- Aa +

ما هو برنامج "سعادة" الذي أطلقته دبي؟

برنامج سعادة للتأمين الصحي يأتي في إطار التأمين الصحي الشامل لكافة المواطنين والمقيمين والذي سيكتمل بحلول منتصف العام المقبل. 

ما هو برنامج "سعادة" الذي أطلقته دبي؟

أطلق الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الثلاثاء، برنامج "سعادة" للتأمين الصحي والخاص بالمواطنين في إمارة دبي ممن ليس لديهم تأميناً صحياً، وسيكون التسجيل في البرنامج عن طريق بطاقة الهوية، وذلك في إطار التأمين الصحي الشامل لكافة المواطنين والمقيمين والذي سيكتمل بحلول منتصف العام المقبل.

 

ووفقاً لموقع "سنيار" الإماراتي، سيكون "سعادة" متاحاً لجميع المواطنين في دبي ممن ليس لديهم بوالص تأمين صحية الانضمام إلى البرنامج، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من البرنامج إلى 130 ألف مواطن ومواطنة.

 

وسيطبق قانون الضمان الصحي، الذي اعتمده الشيخ محمد، على مراحل، على أن يشمل جميع المواطنين بنهاية العام 2015، ويشمل جميع المقيمين والزوار بحلول منتصف العام 2016، ويلزم القانون جميع المؤسسات والهيئات والشركات والكفلاء في دبي بتوفير الضمان لجميع المواطنين والمقيمين والزوار بالإمارة.

 

ويهدف القانون إلى تعزيز المكانة التنافسية لدبي محلياً وعالمياً في سعيها للرقم واحد، وضمان الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين وزوار الإمارة. وسيوفر القانون لسكان الإمارة بطاقة تأمين أساسية كلفتها 600 درهم سنوياً، تشمل كافة الأمراض الرئيسة، وتتضمن فحص المرضى من قبل أطباء الأسرة والأطباء الاختصاصيين، وينص على أن الشركات والمؤسسات ملزمة بتحمل قيمة بطاقة التأمين الصحي، التي لن تزيد أقساطها على 1.5 بالمئة من قيمة الراتب، كما أن المريض سيتحمل كلفة بسيطة من القيمة الإجمالية للعلاج.

 

وسيكون التسجيل في البرنامج عبر الموقع الالكتروني والتطبيقات الذكية فور الإعلان الرسمي عن البدء في تطبيق البرنامج.

 

وسيتيح "سعادة" لجميع المواطنين في دبي الاستفادة من الخدمات التي يقدمها القطاع الخاص، كما يتميز بسهولة الوصول إلى الخدمات ذات الجودة العالية والمقدمة عبر سلسلة من الضوابط والمبادرات والأنظمة الذكية وآليات قياس مؤشرات أداء المخرجات الصحية، ورضاء المستفيدين، والكفاءة التشغيلية لأطراف المنظومة التأمينية ومقارنتها بالنتائج العالمية، ونشر هذه المؤشرات ليتسنى لأفراد المجتمع الاطلاع عليها بشفافية عالية.

 

ويمكن الدخول إلى موقع هيئة صحة دبي للإطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالبرنامج فور صدورها.