لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Jun 2015 09:47 AM

حجم الخط

- Aa +

مشاهد تعذيب في سجن لبناني تقارن بفضيحة "أبو غريب"

أثارت مشاهد مسربة لتعذيب موقوفين وضربهم في سجن رومية بطريقة وحشية، جدلا واسعا في لبنان فيما تعهد وزير الداخلية بمحاسبة المسؤولين

مشاهد تعذيب في سجن لبناني تقارن بفضيحة "أبو غريب"
تخّرج عتاة الإرهابيين من سجن أبو غريب وسجن بوكا تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي، فاي إرهابيين سيخرجون من "تفريخهم" في سجن رومية؟

أثارت مشاهد مسربة لتعذيب موقوفين وضربهم في سجن رومية بطريقة وحشية من قبل عناصر أمنية لبنانية، جدلا واسعا في لبنان فيما تعهد وزير الداخلية بمحاسبة المسؤولين. وعقد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق مؤتمرا صحافيا أمس للتعليق على المقاطع المسربة من سجن رومية .

وجرى في هذا السياق توقيف عنصرين من رجال الأمن ثبت تورطهما.

وتشير صحيفة الشرق الأوسط إلى أن حالة من التوتّر تسود بين أهالي موقوفي سجن رومية الذين يتحدّر معظمهم من منطقة الشمال، ولا سيما طرابلس، ويعرفون بـ«الموقوفين الإسلاميين»، كما عقدت اجتماعات بين فعاليات المنطقة للتحضير لتحركات في الساعات المقبلة.وقال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق: «أتحمل مسؤولية المداهمات في سجن رومية والأخطاء التي حصلت خلالها».

 

 يذكر أنّ أهالي الموقوفين كانوا قد أكدوا تعرض أبنائهم للتعذيب عند تنفيذ العملية في السجن في أبريل (نيسان) الماضي، الذي يتسع لنحو 2500 سجين، بينما يضم بين جدرانه اليوم نحو 7000 سجين، وتعهّد حينها وزير الداخلية بإجراء تحقيقات في الأمر.