لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Jun 2015 02:07 AM

حجم الخط

- Aa +

49- 100 % نطاق التملك في قانون الاستثمار الأجنبي في الإمارات

سيتم تحديد القطاعات التي يتاح فيها الاستثمار الأجنبي وفق أهميتها لاقتصاد الدولة ضمن نسبة تتراوح بين 49- 100 % 

49- 100 % نطاق التملك في قانون الاستثمار الأجنبي في الإمارات
سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد -وام

قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن قانون الاستثمار الأجنبي لا يزال في مراحل التقييم والتنسيق مع اللجنة الفنية المختصة في وزارة العدل.  وأشار إلى أن القانون حدد المعطيات المطلوبة لفتح قطاعات وأنشطة معينة، مثل القطاع الصناعي، أمام الاستثمار الأجنبي بناء على قرارات من مجلس الوزراء بحصص تتراوح بين 49% إلى 100%، على أن تحدد النسبة وفقاً لمدى إفادة المشروع للاقتصاد الوطني بحسب وكالة الأنباء الإماراتية. 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني في دبي بحضور سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ومدراء القطاعات في الهيئة وفي قطاع الطيران المدني المحلي .

وأكد المنصوري أن الإمارات ماضية في الإنفاق على الاستثمارات بمشاريع البنية التحتية المطلوبة في كافة القطاعات، ولم تتخذ الحكومة أي قرارات بشأن مراجعة خطط الإنفاق على مشاريع البنية التحتية. وأوضح معاليه أن الإمارات لديها القدرة على تمويل المشاريع الرأسمالية المطلوبة للفترة المقبلة.   ودشن المنصوري أمس استراتيجية الإمارات الخاصة بالابتكار في صناعة الطيران المدني تماشياً مع الخطة الاتحادية في تعزيز الابتكار في مختلف القطاعات وتمكين الدولة من الحصول على المركز الأول في مؤشرات الابتكار الدولي خلال الأعوام المقبلة. وأكد المنصوري أن قطاع الطيران يشكل أرضية خصبة للابتكار، عوضاً عن أنه من أهم المحركات التنموية والاقتصادية في الدولة..