لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 13 Jun 2015 06:50 AM

حجم الخط

- Aa +

تقارير: مصرع عبدالملك الحوثي في صعدة

مقتل عبدالملك الحوثي في صعدة وأنباء عن تواجده في مدينة إيرانية.  

تقارير: مصرع عبدالملك الحوثي في صعدة

أفادت تقارير، اليوم السبت، عن مصرع عبد الملك الحوثي زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية أو ما تعرف إعلامياً بـ "الحوثيين" قد لقي مصرعه في غارة جوية استهدفت المقر السري الذي يختبئ فيه في مديرية مران بمحافظ صعدة شمالي اليمن.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية المرموقة عن مصادرها إن عبدالملك الحوثي "أصيب قبل ثلاثة أيام بإصابات بليغة خلال استهداف الغارة التي يتوارى بها ولقي حتفه بعد مصارعة مع الجروح التي أصيب بها".

 

وسبق أن تناقلت العديد من المواقع الإخبارية والوسائل الإعلامية في بداية عملية "عاصفة الحزم" أنباء تفيد بمقتل عبدالملك الحوثي.

 

وقالت صحيفة "الرياض"، التي تمثل صوت صقور الإدارة السعودية التي تقود حملة عسكرية خليجية وعربية ضد الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح في اليمن منذ مارس/آذار الماضي، إن بعض المعلومات تشير إلى "أن عبدالملك الحوثي يتواجد في إحدى المدن الإيرانية".

 

ولا يعرف الكثير عن عبدالملك الحوثي الذي نادراً ما يظهر علانية أو يجري مقابلات صحفية لكن خطبه القليلة تكشف عن موهبة خاصة في تحين الفرص السياسية.

 

وكان مروان شقيق عبد الملك الحوثي الذي قتل قبل حوالي 11 سنة هو الذي أسس جماعة أنصار الله وسماها باسم العائلة.

 

وفي "تويتر" حيث ينشط السعوديين خاصة والخليجيين عامة، تصدر هشتاج (#مقتل_عبدالملك_الحوثي) بعد تردد أنباء عن مقتله منذ صباح اليوم.