لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 12 Jun 2015 05:09 PM

حجم الخط

- Aa +

قطر تستورد 31 ألف طن خضار وفواكه من الأردن في 5 أشهر

مستوردات قطر من الفواكه شملت أصناف البطيخ والشمام والدراق والمشمش والنكتارين، فيما استوردت الدوحة البندورة، البطاطا، الفلفل، الخس، الكوسا، الزهرة، الملفوف، والباذنجان في جانب الخضار.

قطر تستورد 31 ألف طن خضار وفواكه من الأردن في 5 أشهر

استوردت دولة قطر 31 ألف طن من الخضار والفواكه الأردنية خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام 2015.

 

ونقلت موقع "بوابة الشرق" القطري عن مساعد أمين عام وزارة الزراعة الأردنية للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة إن الفواكه شكلت 35 بالمائة من مستوردات قطر من الأردن، فيما ذهبت النسبة الباقية للخضار.

 

وشملت مستوردات قطر من الفواكه أصناف البطيخ والشمام والدراق والمشمش والنكتارين، فيما استوردت الدوحة البندورة، البطاطا، الفلفل، الخس، الكوسا، الزهرة، الملفوف، والباذنجان في جانب الخضار.

 

وقال "الطراونة" إن الصادرات الأردنية من الخضار والفواكه إلى دولة قطر شكلت 17 بالمائة من صادرات المملكة إلى الخليج والتي بلغت 185 ألف طن.

 

وتوقع "الطراونة" ارتفاع الصادرات الأردنية من الخضار والفواكه إلى قطر ودول الخليج العربي خلال شهر رمضان المبارك، والذي يشهد ذروة إنتاج الخضار والفواكه في المناطق الشفا غورية والمرتفعات.

 

وكانت الصادرات الأردنية من الخضار والفواكه شهدت انخفاضات منذ بداية العام الجاري بسبب إغلاق السوق السوري، بالإضافة إلى الإغلاقات المستمرة للسوق العراقي.