حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Jun 2015 07:26 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تتوعد منشآت القطاع الخاص المتأخرة في صرف الرواتب بإحالتها للجهات القضائية

وزارة العمل تتوعد منشآت القطاع الخاص التي يثبت تأخرها عن صرف أجور عمالتها بإحالتها للجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وزارة العمل السعودية تتوعد منشآت القطاع الخاص المتأخرة في صرف الرواتب بإحالتها للجهات القضائية

توعدت وزارة العمل السعودية منشآت القطاع الخاص التي يثبت تأخرها عن صرف أجور عمالتها بإحالتها للجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

ووفقاً لصحيفة "اليوم" السعودية، شددت وزارة العمل على أن المنشآت التي تتخلف عن تقديم بيانات العاملين لديها لمدة شهرين من تاريخ التطبيق الإلزامي سيتم إيقاف جميع خدمات الوزارة عنها ما عدا خدمة إصدار أو تجديد رخص عمل.

 

وأكدت الوزارة أن المنشآت التي تتأخر لمدة ثلاثة أشهر سيتم إيقاف جميع الخدمات لدى الوزارة بالإضافة إلى السماح للعاملين لديها بنقل خدماتهم إلى منشأة أخرى دون موافقة صاحب العمل الحالي حتى إن لم تنته رخصة العمل.

 

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل تيسير المفرج إن "متطلبات التسجيل في برنامج حماية الأجور تلزم المنشآت بفتح حسابات بنكية أو إصدار بطاقات صرف راتب لجميع العمالة وذلك من خلال البنوك المحلية، وتسجيل المنشأة في برنامج حماية الأجور من خلال موقع الوزارة للخدمات الالكترونية ومن ثم تسجيل بيانات أجور العمالة، كما يجب على المنشأة تحديث بيانات العمالة بشكل دوري فور حدوث أي تغيرات".

 

وقال "المفرج" إن آلية التعامل مع البرنامج تتم عبر الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل، ومن ثم الدخول إلى صفحة البرنامج، ويقوم بعدها مسؤول المنشأة بتحميل وإعداد ملف "صرف الأجور الشهرية" الذي يمثل صيغة "مسير الأجور الشهرية" المعتمد من وزارة العمل، ثم إرسال الملف إلى البنك وذلك لصرف أجور العمالة، بعدها يقوم برفع الملف الموثق من البنك بعد الانتهاء من صرف الأجور للعمالة على موقع البرنامج في الخدمات الإلكترونية للوزارة.