لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Jun 2015 07:10 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تطرد سعودياً لقيادته سيارة دون رخصة

الكويت تطرد شاباً سعودياً بعد سجنه لأنه لا يحمل رخصة قيادة.

الكويت تطرد سعودياً لقيادته سيارة دون رخصة

أحالت شرطة المرور الكويتية شاباً سعودياً إلى مخفر الشرطة تمهيداً لإبعاده خارج الدولة بعد ضبطه يقود سيارة من دون رخصة.

 

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد بدأت، في أبريل/نيسان الماضي، بتطبيق تعليمات مرورية جديدة، تتضمن إبعاد أي وافد يتم ضبطه وهو يقود سيارة من دون حمل رخصة قيادة بشكل فوري.

 

وقالت تقارير محلية إن الشاب السعودي تم ضبطه بعد أن تسبب في حادث مروري مع سيارة يقودها مواطن كويتي، ووقوع مشاجرة بينهما على إثر ذلك، ليتبين أن السعودي لا يحمل رخصة قيادة.

 

وكان من المقرر أن يتم إبعاد الشاب السعودي فوراً وفقاً للقانون الجديد، إلا أن اعتدائه بالضرب على السائق الكويتي وسيارته بعد الحادث، دفع الشرطة إلى إحالته للمخفر، ومن ثم إلى القضاء بتهمة اعتداء بالضرب وإتلاف مال الغير.

 

وأوضحت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للمرور، إحالة 78 وافداً من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، مؤخراً، للإبعاد بسبب مخالفتهم تعليمات قيادة المركبة بدون رخصة، خلال ضبطهم بالفترة من 23 أبريل/نيسان وحتى 18 مايو/أيار الماضي.

 

وأجرت وزرة الداخلية الكويتية مؤخراً عدة تعديلات على قوانين المرور، وفرضت شروطاً مشددة على منح رخص قيادة للوافدين الأجانب، في محاولة لحل مشكلة الازدحامات المرورية وحوادث السير المتزايدة.

 

ويعيش في الكويت، رابع أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، نحو 2.8 مليون وافد أجنبي يشكلون ثلثي عدد المواطنين، فيما يبلغ عدد السيارات في البلاد أكثر من مليوني سيارة في طرق لا تستوعب هذا العدد الكبير الذي يضع البلد الخليجي في صدارة الدول العربية من ناحية عدد السيارات مقارنة بعدد السكان.