لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 Jul 2015 05:53 PM

حجم الخط

- Aa +

وفاة وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل

نشرت  بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود (1940 - 2015)، وزير الخارجية السابق في المملكة العربية السعودية للفترة (من 1975 إلى 2015). وهو ابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

وفاة وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل

أكدن صحيفة سبق السعودية نبأ وفاة الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود (1940 - 2015)، وزير الخارجية السابق في المملكة العربية السعودية للفترة (من 1975 إلى 2015). وهو ابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

وأكدت مصادر سعودية لوكالة رويترز، مساء اليوم الخميس، نبأ وفاة وزير الخارجية السابق، الأمير سعود الفيصل، بعد معناة مع المرض، بحسب ما ذكرته تقارير أخبارية.

وحتى كتابة هذه الكلمات، لم تنشر وكالة الأنباء السعودية (واس) أي خبر رسمي بهذا الخصوص.

 

وسعود الفيصل أقدم وزير للخارجية في العالم، إذ تولى حقيبة الخارجية السعودية منذ عام 1975، بما يعني أنه قاد السياسة الخارجية السعودية منذ 40 عاماً. 

وكان الفيصل تخرج في جامعة برنستون بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة عام 1964، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، ليتولى العديد من المناصب الإدارية في وزارة البترول، منها العمل مستشاراً اقتصادياً لها وعضواً بلجنة التنسيق العليا، قبل أن ينتقل إلى المؤسسة العامة للبترول والمعادن، وفي العام 1970 تم تعيينه وكيلاً لوزارة البترول والثروة المعدنية. 

وفي العام 1975، صدر مرسوم ملكي بتعيينه وزيراً للخارجية، عقب وفاة والده الملك فيصل وأهله لذلك إتقانه لـ 7 لغات إلى جانب اللغة العربية، منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والعبرية.