لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 Jul 2015 07:06 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تهدد بسحب تراخيص مشغلي المخالفين في حملات الحج

وزارة الحج تهدد حملات الحجاج التي لا تشغل سعوديين للحد من سيطرة الأجانب المتستر عليهم على بعض الأنشطة التجارية في الحج.

الرياض تهدد بسحب تراخيص مشغلي المخالفين في حملات الحج

حذرت وزارة الحج السعودية الحملات العاملة في مجال خدمة الحجاج من الاستعانة بعمالة غير نظامية خلال موسم الحج معتبرة ذلك نوعاً من أنواع التستر الذي يفضي إلى سحب ترخيص الحملة ومنعها من تقديم الخدمات للحجاج في الأعوام المقبلة.

 

وطالبت وزارة الحج، بحسب تعميم موجه إلى الحملات العاملة في تقديم الخدمة للحجاج، جميع الحملات بضرورة الحصول على شهادة السعودة كشرط أساس من شروط تجديد ترخيص خدمة الحجاج اعتبارا من هذا العام.

 

وقالت الوزارة "إن هذا القرار يأتي للحد من سيطرة الأجانب المتستر عليهم على بعض الأنشطة التجارية في الحج، وكذلك تشغيل العمالة المخالفة".

 

وأوضحت أن هذا القرار سيوفر فرص عمل كبيرة للسعوديين، وسيحد من ظاهرة دخول بعض المخالفين للمشاعر المقدسة خلال الموسم من أجل العمل أو التجارة.

 

وتوعدت "الوزارة" بعدم الاكتفاء بهذا التعميم، وأنها ستشدد على هذا الأمر بداية موسم حج هذا العام، وستكون هناك إجراءات رقابية صارمة لمنع التلاعب في هذا الموضوع، عبر جولات مستمرة ينفذها مراقبو الوزارة الميدانيون على كل مقار الحملات.

 

وأشارت في تعميمها للحملات إلى نصوص ومسارات العقوبة بعد كشف ما يناقض هذه التعليمات، مؤكدة أنها ستقوم بالإضافة إلى تطبيق العقوبات المنصوصة في لائحتها ضد الحملات المخالفة بإحالة المخالفين للجهات المتخصصة من أجل تطبيق العقوبات النظامية بحقهم بالتعاون مع وزارة الداخلية، مبينة أنه من المتوقع أن تبدأ الحملات في ترتيب أوراقها مبكراً للحصول على الموظفين السعوديين.