لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Jul 2015 10:30 AM

حجم الخط

- Aa +

مشروع مشترك لجهينة المصرية وآرلا فودز يستهدف 100 مليون يورو مبيعات

شركة جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر تصدر منتجاتها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.

مشروع مشترك لجهينة المصرية وآرلا فودز يستهدف 100 مليون يورو مبيعات

(رويترز) - قال رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر إن المشروع المشترك الذي أسسته الشركة مع آرلا فودز الدنمركية يستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 100 مليون يورو (110 مليون دولار) في أول عام من بدء الإنتاج.

 

وجاءت تصريحات صفوان ثابت في وقت متأخر ليل أمس الثلاثاء عقب توقيع اتفاقية شراكة مع آرلا فودز الأوروبية لتأسيس شركة "أرجو للصناعات الغذائية" والتي ستعمل على تصنيع وتوزيع منتجات آرلا فودز من الجبن والزبد وحليب الأطفال الرضع.

 

وأضاف ثابت "رأس المال المصدر للشركة الجديدة 200 مليون جنيه (25.5 مليون دولار) وسيتم زيادته إلى 500 مليون جنيه قريباً... نستهدف أن تحقق أرجو مبيعات 100 مليون يورو في أول عام من بدء الإنتاج".

 

وكانت جهينة قالت في مايو/أيار إنها دخلت في مشروع مشترك مع آرلا فودز الدنمركية لإنتاج الأجبان وحليب الأطفال، وإنها ستملك حصة 51 بالمئة في المشروع على أن تتولى آرلا إدارته.

 

وأوضح "ثابت" أن جهينة ستبدأ اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول المقبل في تصنيع الجبن البيضاء مؤقتا بأحد مصانع جهينة لحين الحصول على أرض لبناء مصنع خاص بشركة أرجو وتوقع بدء الإنتاج من المصنع الجديد خلال عامين إلى ثلاثة أعوام.

 

وقال على هامش المؤتمر "المشروع الجديد ستظهر أرباحه ضمن القوائم المالية المجمعة لجهينة بداية من عام 2016".

 

وسيتولى ياسر الملواني الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة المالية هيرميس رئاسة الشركة النابعة عن الشراكة بين جهينة وآرلا.

 

وتأسست جهينة في العام 1983، وتنتج الألبان والعصائر، وتصدر إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.

 

وتبلغ الحصة السوقية لجهينة من الألبان في السوق المحلي نحو 70 بالمئة ونحو 33 بالمئة من الزبادي ونحو 26 بالمئة من العصائر.

 

وكانت آرلا فودز الدنمركية قد سعت في وقت سابق من هذا العام للاستحواذ على شركة آراب ديري الغذائية في مصر. لكنها سحبت عرضها بعد إجراء الفحص الفني.

 

وبسؤاله عن توقعاته للاقتصاد المصري، قال "ثابت" لرويترز "عندنا ثقة في هذا البلد ولم نستثمر أي مليم خارج البلد. الاستثمار في مصر هام جدا لنا وشراكة آرلا معنا تعكس أن السوق المصري مازال جاذبا للاستثمار الأجنبي".

 

واستثمرت جهينة 400 مليون جنيه في عام 2011 و650 مليوناً في 2012 و1.2 مليار جنيه في 2013 ونحو 400 مليون في 2014، وتستثمر حوالي 500 مليون جنيه خلال 2015.